المسابقات: تأجيل السوبر الإفريقى وضع الأهلى فى مأزق

المسابقات: تأجيل السوبر الإفريقى وضع الأهلى فى مأزقالمسابقات: تأجيل السوبر الإفريقى وضع الأهلى فى مأزق

رياضة11-12-2020 | 10:52

دار المعارف – أحمد الطوانسى
قام مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، بالتعليق على قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بتأجيل لقاء السوبر الإفريقى بين الأهلى ونهضة بركان المغربى، إلى النصف الأول من عام 2021 المقبل.
وصرح مرزوق، لقناة "أون تايم سبورتس"، قائلًا: "كنت أعمل على أن السوبر الإفريقى سيقام فى 10 ديسمبر قبل أن يبدأ الدورى بشكل منضبط".
وتابع: "كل مباراة سيتم تأجيلها ستسبب مشكلة لنا لأن الأهلى سيلعب كأس العالم للأندية والسوبر المصرى أيضا، وقلت سابقا أن بطل دورى الأبطال سيواجه ضغط مباريات فى بعض الأوقات".
وطالب مرزوق من الاتحاد الإفريقى ضرورة الإعلان عن موعد المباراة المحدد: "أتمنى من كاف الإعلان عن موعد محدد للمباراة بدلا من النصف الأول من العام، لأن ذلك يحتمل من يناير حتى شهر يونيو".
أوضح مرزوق: "نحاول فى خلال عامين العودة إلى الموسم الطبيعى الذى يبدأ فى أغسطس وينتهى فى مايو، لكنها تحتاج إلى مرحلة انتقالية".
وأتم: "من المتوقع إذا سارت الأمور بشكل طبيعى أن ننهى الدورى فى 15 أغسطس، ونبدأ الموسم التالى مع نهاية شهر سبتمبر قبل أن ينتهى فى آخر مايو أو أول يونيو، ثم نعود لبدء الموسم التالى فى أغسطس مثل جميع دول العالم".
وجدير بالذكر أن قرر "كاف" أمس الخميس إقامة السوبر الإفريقى بين النادى الأهلي، بطل دورى أبطال إفريقيا، ونهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية، فى قطر بدلًا من مصر فى النصف الأول من 2021 رسميًا.
أضف تعليق

إعلان آراك 2