وزير الزراعة: تنظيم مهرجان "النخلة الكريمة" أكتوبر المقبل

وزير الزراعة: تنظيم مهرجان "النخلة الكريمة" أكتوبر المقبلوزير الزراعة: تنظيم مهرجان "النخلة الكريمة" أكتوبر المقبل

* عاجل6-8-2017 | 10:42

وكالات

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه تم الاتفاق مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، خلال لقائهما بالوزارة ، على تنظيم مهرجان "النخلة الكريمة" بالمحافظة ، خلال شهر أكتوبر المقبل ، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.
وأضاف البنا - في تصريحات له عقب الاجتماع - أنه تم الاتفاق على أن يتم خلال المهرجان أيضا الإعلان عن منظومة زراعة محصول القمح للموسم الجديد ، باعتبار أن محافظة الوادي الجديد من أهم المحافظات التي يمتاز محصول القمح بها بإنتاجيته ونقاوته العالية ، حيث يعتمد على تقاوى الأساس المعتمد.
وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم أيضا خلال المهرجان وضع حجر الأساس لمركز تدريب النخالين ، كأول مركز متخصص لكل ما يتعلق بالنخيل والتمور في مصر ، لافتا إلى أن الاحتفال سيشهد أيضا افتتاح عمليات التطوير لمصانع التمور بالمحافظة ، ومعرض للشركات والمنتجين والمصنعين للتمور.
وتابع البنا أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من المعنيين بالوزارة والمحافظة ، لإعداد خطة تنفيذية لتنظيم هذا المهرجان ، والإشراف على كافة أعمال الإعدادات والتنظيم ، للخروج بمستوى عال.
وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على البدء في تطوير محطات البحوث بالمحافظة ، والميكنة الزراعية ، بحيث يتم وضع بدائل للمزارع الصغير بناء على نتائج التجارب والأبحاث ، خاصة في محصولي الذرة والفول.

أضف تعليق