الصحف السودانية تعلق على زيارة حمدوك لـ إثيوبيا

الصحف السودانية تعلق على زيارة حمدوك لـ إثيوبياالصحف السودانية تعلق على زيارة حمدوك لـ إثيوبيا

* عاجل14-12-2020 | 13:42

وكالات – دار المعارف
سلطت الصحف السودانية الصادرة ،اليوم الاثنين، على زيارة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ولقاءه نظيره الأثيوبي آبي أحمد أمس الأحد، واتفاقهما على استئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع المقبل.
وكشفت صحيفة "السوداني"، عن أسباب قطع حمدوك لزيارة أديس أبابا بشكل مفاجئ بعد ساعات، عقب لقائه بنظيره آبي أحمد، والعودة إلى الخرطوم، على الرغم من إعلان البلاد أن الزيارة ستمتد ليومين.
وقال مصدر موثوق من مجلس الوزراء لـ"السوداني"، إنه حضر الاجتماع الذي ضم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بأديس أبابا بنظيره الإثيوبي آبي أحمد، بحضور ووزير الدفاع ومستشار آبي أحمد للشؤون الأمنية والعسكرية ووزير الدولة بالخارجية.
وأشار إلى أن الأجندة كانت متعلقة بثلاثة أمور: أولها سد النهضة والموافقة على عودة المفاوضات، وبحث العلاقات الإثيوبية السودانية بعد دخول الفشقة، وما حدث هناك، وهذا هو سبب كون الزيارة جاءت فجأة خصوصا بعد خطاب البرهان الأخير.
وأضاف المصدر أن الاجتماع ناقش قضية إقليم تيجراي والتي انتهت إلى العودة إلى الإيقاد، مشيرًا إلى أنه بعد التوافق على المسائل الثلاث كان من المفترض أن يلتقي حمدوك الرئيسة الإثيوبية ويزور عددا من الأماكن.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2