مع ذكرى إقامتها اليوم.. مصاعب سياسية عميقة أمام حركة حماس

مع ذكرى إقامتها اليوم.. مصاعب سياسية عميقة أمام حركة حماسمع ذكرى إقامتها اليوم.. مصاعب سياسية عميقة أمام حركة حماس

* عاجل14-12-2020 | 17:10

دار المعارف - أحمد إبراهيم
تحتفل حركة حماس اليوم بذكرى تأسيسها وسط تحديات سياسية واستراتيجية كبيرة ، وقال مصدر مسؤول في الحركة يتواجد في قطر ، إن الحركة مرت هذا العام بالكثير من التحديات والصعوبات ، سواء على الساحة الفلسطينية أو على الساحة الدولية.
لكن هذا المصدر قال إن أعضاء الحركة ما زالوا متفائلين تجاه العام المقبل والانتخابات الداخلية للحركة. يتوقع نشطاء الحركة تغييرا في القيادة وقيادة الحركة إلى طريقة جديدة مختلفة.
اللافت أن الكثير من أعضاء حركة حماس يعلقون آمالهم على خالد مشعل ، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس ، لخوض الانتخابات ضد إسماعيل هنية ، واستبداله في منصبه، وهو ما بات واضحا من خلال أدبيات الحركة والكثير من التقارير أو الأخبار التي تكتبها حركة حماس وأدبياتها في وسائل الإعلام المختلفة والمتعددة.
اللافت أن حديث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" مؤخرا يعمس شعورا متوجسا من منافسة خالد مشعل له ، وقال هنية في كلمة له ألقاها مساء أمس إن عودة السلطة الفلسطينية للتعاون مع إسرائيل شكل عائقا كبيرا أمام تحقيق المصالحة.
وأوضح هنية في كلمة متلفزة بثتها قناة الأقصى التابعة لـ"حماس": "دفعنا بكل قوة نحو نجاح مسار المصالحة مع فتح ولكن للأسف عودة السلطة للتعاون مع الاحتلال شكل عائقًا كبيراً أمام تحقيق هذه المصالحة".
وأشار إلى أن "حماس مع المصالحة والشراكة ووحدة الشعب الفلسطيني ومع ضرورة إعادة بناء المرجعيات الفلسطينية بدءًا من منظمة التحرير الفلسطينية". وأضاف "حماس جاهزة ومستعدة لبناء مشهد فلسطيني موحد من أجل التصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية".
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2