صور.. «مية الحجر» فيلم وثائقي يبرز عظمة الأجداد

صور.. «مية الحجر» فيلم وثائقي يبرز عظمة الأجدادصور.. «مية الحجر» فيلم وثائقي يبرز عظمة الأجداد

* عاجل17-12-2020 | 22:14

كتب: عمرو عادل

أقيم العرض الخاص للفيلم الوثائقي مية الحجر بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية إنتاج الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع التليفزيون المصري.

وذلك بحضور صناع الفيلم ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالسياحة والآثار وقد نال الفيلم إعجاب الحاضرين ووصفه الصحفي مفيد فوزي بأنه عمل فني ينمى الانتماء.

وأثنى شهاب على عناصر الفيلم من سيناريو وإيقاع وتصوير وصرح بأنه سيكتب بحب عن هذا الفيلم كما نال الفيلم إعجاب عالم الاثار المصري دكتور زاهي حواس ونادي بضرورة أن يري العالم كله هذا العمل الفني الذي يلقي الضوء علي أهم وأقدم صناعة مصرية عرفها التاريخ وهي صناعة الألباستر وأبرز عظمة أجدادنا الفراعنة في الصناعة وتقدمهم وأشاد بمخرج الفيلم المخرج مهاب زنون وتمكنه من أدواته وكذلك مدير التصوير وكل فريق الفيلم كما أشاد المهندس اسامه الشيخ رئيس الهيئة الوطنية للإعلام السابق بالفيلم واصفا إياه بأنه متقن الصنع ومتكامل العناصر. ويذكر أن الكاتبة الصحفية الكبيرة آمال عثمان رئيس تحرير مجلة أخبار النجوم السابقة قد قدمت وعقدت مناقشة خاصة به بعد عرضه وذلك بحضور الفيلم سيناريو وإخراج مهاب زنون ومدير التصوير مصطفي يحيي ومدير الإنتاج عماد خليفة وفريق الإخراج شادي أحمد وإبراهيم إمام وهو إنتاج مشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي من خلال إدارة العلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام برئاسة بسمة حبيب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2