في ذكري ميلادها تعرف علي مشوار نيللي كريم

في ذكري ميلادها تعرف علي مشوار نيللي كريمفي ذكري ميلادها تعرف علي مشوار نيللي كريم

* عاجل18-12-2020 | 11:33

دار المعارف

ظهرت  فراشة السينما المصرية لأول مرة كممثلة فى "وجه القمر" بعدما اختارتها سيدة الشاشة الراحلة فاتن حمامة، حيث لفتت نظر سيدة الشاشة فقررت اختيارها للمشاركة فى المسلسل، واستطاعت خلال فترة التحاقها بعالم الفن أن تقدم أكثر من 40 عملا فنيا.

وظهرت لأول مرة سينمائيا، من خلال فيلم "شباب على الهوا"، ثم "هروب المومياء"، إلا إنها لم تحقق الشهرة السينمائية إلا مع الراحل عامر منيب فى فيلم "سحر العيون".

استطاعت نيللى أن تتربع فى قلوب الجماهير بعد تقديم عدة أدوار ناجحة كان أبرزها، لأعلى سعر وسجن النسا وذات وتحت السيطرة وسقوط حر وغبى منه فيه و678 والفيل الأزرق وسحر العيون، وحبك نار وفتح عينيك وحرب أيطاليا إنت عمرى وأحلام الفتى الطائش وواحد صفر والرجل الغامض بسلامته وزهايمر، وأخيرا بـ100 وش الذى حققت من خلاله نجاحا كبيرا يكاد يساوى جميع الأعمال السابقة.

ونالت خلال مشوارها الفنى العديد من الجوائز والأوسمة، كان أهمها أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن فيلم "إنت عمرى"، والجائزة الأولى فى مسابقة القاهرة للبالية، وجائزة تقديرية كأحسن راقصة باليه، واختيرت للاشتراك فى مسابقة الباليه العالمية فى اليابان عام 1996.

كما كرمتها إدارة مهرجان الفضائيات العربية، كأفضل ممثلة كوميدية عن دورها فى مسلسل 100 وش الذى تم عرضه فى الموسم الرمضانى الماضى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2