برباعية نظيفة الأهلى يتخطى سموحة ليلاقى المصرى فى نهائى الكأس

برباعية نظيفة الأهلى يتخطى سموحة ليلاقى المصرى فى نهائى الكأسبرباعية نظيفة الأهلى يتخطى سموحة ليلاقى المصرى فى نهائى الكأس

* عاجل9-8-2017 | 22:20

كتب: مصطفى يحيى

وصل الأهلى إلى المباراة النهائية فى كأس مصر بعد أن تغلب على سموحة فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الأربعاء ملعب برج العرب فى الأسكندرية وانتهت قبل قليل برباعية دون رد، وكان الأهلى قد تقدم الأهلى على سموحة فى الشوط الأول من المباراة بهدفين وأضاف هدفين فى الشوط الثانى.

تشكيل الفريقين

الأهلى:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: باسم علي، رامي ربيعة، محمد نجيب، علي معلول

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية

ثلاثي ما قبل المهاجم: وليد سليمان، أحمد حمودي، عبد الله السعيد

المهاجم: جونيور أجايي

سموحة:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: رجب بكار، السيد فريد، محمود عزت، ياسر إبراهيم.

خط الوسط: أحمد حمص، نصر رمضان، محمد يسري، عمرو المنوفي.

الهجوم: اسلام محارب، أحمد رؤوف.

ويجلس على مقاعد البدلاء محمد الشناوي حارساً، وعمرو جمال وعماد متعب ومؤمن زكريا وصالح جمعة كخيارات هجومية، ومحمد هاني وحسام غالي.

ملخص الشوط الأول:

مرت الدقائق الخمسة الأولى من المباراة بمحاولات من كلا الفريقين للاستحواذ على الكرة مع تفوق طفيف للنادي الأهلي لكن دون محاولات تذكر على مرمى أبو جبل أو شريف إكرامي.

عبد الله السعيد أرسل عرضية رائعة في منطقة الجزاء في الدقيقة 8 مرت من أجايي لتصل إلى أحمد حمودي أمام المرمى تماماً دون رقابة لكنه سدد بيسراه لتمر الكرة بجوار القائم بغرابة شديدة.

فى الدقيقة 17 أضاع جونيور أجايي فرصة للتهديف من تمريرة لعلى معلول قابلها مباشرة بباطن قدمه خارج القائم الايمن لمرمى سموحة

فى الدقيقة 26 تمريرة من حمودى لعبدالله السعيد أعادها اليه مرة اخرى وقام بالتسديد لتسكن الشباك ولكنها احتسبت تسلل

فى الدقيقة 28 تمريرة عرضية أخرى من عبدالله السعيد لحمودى ولم يتسطع الاخير السيطرة على الكرة حتى تم تشتيتها من مدافعى حمودى

الدقيقة 32 ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلى ولم يستغلها

فى الدقيقة 34 ضربة حرة مباشرة للأهلى وضغعط قوى من المارد الاحمر على سموحة وأبو جبل ينقذ المرمى من هدف الضربة الحرة المباشرة

فى دقيقتين 38 و39 الأهلى يحرز هدفين فى دقيقتين متتاليتين فى مرمى سموحة عن طريق جونيور أجايى من تمريرة رائعة من حمود انفرد بها ولعب الكرة "لوب" من فوق رأس حارس مرمى سموحة، ولم تمر دقيقة وفى هجمة منظمة من الأهلى مرر أجايى بكعبه كرة رائعة فى اليسار من منطقة جزاء سموحة سدد منها وليد سليمان.. كرة ولا أروع ليسجل الهدف الثانى.

بعد الهدفين هدأ الملعب حتى أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

الشوط الثانى:

حفلة الأهداف استمرت بهدف رابع في الدقيقة 67 بعد تمريرة واحد اثنين بين صالح جمعة وعبد الله السعيد ثم بنفس الطريقة مع مؤمن زكريا انفرد على إثرها صالح ليسدد مرة أخرى بين قدمي الحارس أبو جبل معلناً عن رابع هدف.

سموحة حاول تقليص الفارق بعرضية في الدقيقة 77 مرت من دفاع الأهلي لتصل إلى أحمد رؤوف الذي أرسل كرة برأسه باتجاه الشباك لكن إكرامي تألق وحولها إلى ركنية.

حكم الراية ألغى هدفاً لديوارا بعد تسجيله من عرضية من الجهة اليسرى بضربة رأسية عانقت شباك إكرامي لكنه كان في موضع تسلل لتعود الكرة من جديد للنادي الأحمر في الدقيقة 80.

ومرت الدقائق الأخيرة بلا محاولات خطيرة من الأحمر الذي تراجع أداءه الهجومي بعد الهدف الرابع ليمرر الوقت المتبقي مثلما أراد ويتأهل برباعية نظيفة إلى نهائي كأس مصر، ليلاقى المصرى الذى أقصى الزمالك أمس من البطولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2