أمن الإسكندرية جاهز لتأمين نهائى الكأس

أمن الإسكندرية جاهز لتأمين نهائى الكأسأمن الإسكندرية جاهز لتأمين نهائى الكأس

* عاجل15-8-2017 | 09:32

كتبت: سلوى محمود

اصدرت مديرية أمن الاسكندرية بيانا أمنيا بشأن تأمين مباراة الاهلى والمصرى التى تقام اليوم فى استاد برج العرب بالاسكندرية جاء فيه:

فى إطار حرص وزارة الداخلية على إنتظام سير المنظومة الرياضية و تقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق و تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الشأن و فى ضوء الإستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى الاهلى و المصرى اليوم الثلاثاء الموافق 15من الشهر الجارى بإستاد برج العرب قام اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الأسكندرية بعقد إجتماع أمنى موسع و ذلك بحضور ممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية و قيادات مديرية الأمن و الأجهزة الأمنية و ممثلي الناديين وشركة فالكون وذلك إستعداداً لتأمين المبارة .

حيث تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور و إدارة تأمين الطرق بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الأستاد و منع أى شخص من إفتراش الطريق العام و رفع المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا المدعوين .

بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الإستاد و الإستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل و محيطه الخارجى .

كماأشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية و السرية الثابتة و أطواف و دوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد و مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية و الإخطار الفورى بأية ملحوظات .

و ذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة و المكونة من مجموعات الأمن المركزى و البحث الجنائي بالأشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى و السريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد بعدم السماح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المدعوين والمصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من الناديين .

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للإستاد و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة .

كما أكد سيادته على تواجده و كافة المستويات الإشرافية و القيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة بكل دقة .

أضف تعليق