بالصور||«بنك الأكسجين» مبادرة مجتمعية لمساعدة مصابي «كورونا» بنجع حمادي

بالصور||«بنك الأكسجين» مبادرة مجتمعية لمساعدة مصابي «كورونا» بنجع حماديبالصور||«بنك الأكسجين» مبادرة مجتمعية لمساعدة مصابي «كورونا» بنجع حمادي 

غير مصنف4-1-2021 | 14:13

دار المعارف _  محمد فتحي 

أطلق عدد من أهالي مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، مبادرة مجتمعية، من أجل الوقوف بجانب الدولة، للتكاتف لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وإطلاق المبادرة تحت مسمى "بنك الاكسجين"، لتوفير اسطوانات الاكسجين للحالات المصابة في العزل المنزلي. 

 

يقول أسامة مغربي، أحد منسقي مبادرة "بنك الأكسجين" بنجع حمادي، أنه تم اطلاق المبادرة من أجل المشاركة المجتمعية ، وتوحيد كافة صفوف المواطنين الراغبين في المشاركة للتصدي لجائحة كورونا، بعد وفاة أحد المرضى في العزل المنزلي إثر نقص الأوكسجين تجمعنا نحو 12 متطوع.

 

وأشارمغربي ، إلى أن المبادرة تهدف إلى مساعدة كافة الأسر والمرضى الذين يدخلون في عزل منزلي، في الحصول على اسطوانات أكسجين بشكل مجاني أو بنفس سعر التكلفة دون الوقوع بين أيدي المستغلين، خاصة في ظل تجمع العديد من أهل الخير للمشاركة في تلك المبادرة.

 

ويتابع أيمن أبوجبل، مورد اسطوانات أكسجين، وأحد المشاركين في المبادرة، أننا نوفر كافة الامكانات اللازمة للمواطنين الذين تواصلون معنا، من اجل الحصول على اسطوانات اكسجين، والتي يتم تقديمها بشكل مجاني للأسطوانات الصغيرة، وبسعر التكلفة للأسطوانات الكبيرة.

 

ويوضح بسام عبدالحميد، أحد منسقي المبادرة، أن هناك بعض الحالات التي تعرضت لأزمات عدم استطاعتهم الحصول على أسطوانة أكسجين، الأمر الذي جعلنا نفكر في توحيد كافة الجهود المبذولة من المواطنين من أهالي المدينة، وتشكيل لجنة موحدة لعمل "بنك الاكسجين".

 

 

 ويضيف أحد منسقي المبادرة ،أن هناك بعض المسعفين من ضمن المتطوعين في المبادرة يقومن بتوصيل الاسطوانات إلى الحالات المصابة، وسط اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة، والتي تحتاج إلى أكسجين، والتي يتم توفيرها بشكل مجاني لمن لا يستطيع. 

 

وطالب عبدالحميد، ممن يتعاملون مع الاسطوانات بضرورة تعقيمها  بالكلور والكحول حتى لا تكون سببًا في نقل العدو عن طريق الخطأ، لمنع انتشار الفيروس، كما أنه يتم تعقيمها داخل المصنع قبل وبعد التعبئة، لضمان عدم انتقال المرض أثناء عملية النقل.

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="597126,597128,597130"]

    أضف تعليق