«ديوكوفيتش» يعزز رقمه القياسى فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

«ديوكوفيتش» يعزز رقمه القياسى فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس«ديوكوفيتش» يعزز رقمه القياسى فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

غير مصنف21-2-2021 | 14:24

 وكالات 

عزز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم رقمه القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتوج بلقبها للمرة التاسعة بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 7 / 5 و6 / 2 و6 / 2 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وأصبح ديوكوفيتش /33 عاما/ ثاني لاعب يتوج بتسعة ألقاب أو أكثر في واحدة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بعد النجم الإسباني رافاييل نادال الذي أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة.

ورفع ديوكوفيتش عدد ألقابه في بطولات جراند سلام إلى 18 متأخرا بفارق لقبين فقط عن الرقم القياسي الذي يتقاسمه السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، حيث حصد كل منهما 20 لقبا.

وحقق ديوكوفيتش الانتصار رقم 18 له بلا هزيمة في سجل مبارياته بالدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة أستراليا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش، الذي تعرض لانتقادات إثر شكواه من ظروف الحجر الصحي الذي تعين على اللاعبين الخضوع له لدى الوصول إلى أستراليا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، "كان أسبوعا متقلبا بالنسبة لي".

وأضاف :"كانت هناك العديد من المشاعر المختلطة إزاء ما حدث في الشهر الماضي للاعبي التنس القادمين إلى أستراليا، لكنني أعتقد أننا عندما نقيم الأمور ففي النهاية أقيمت بطولة ناجحة."

وتابع :"لم يكن الأمر سهلا، لكنني أعتقد أنهم عليهم الفخر بأنفسهم بعد ما قدموه وبعد أن أتاحوا لنا التواجد هنا."

وكان ديوكوفيتش قد توج بلقبه الأول في بطولة أستراليا في عام 2008 ليكسر حينذاك هيمنة فيدرر ونادال.

وبعدها نجح في إثبات نفسه كواحد من كبار اللعبة إلى جانب فيدرر ونادال، وقد هيمن النجوم الثلاثة تماما على ألقاب "جراند سلام" منذ عام 2016 لكن النمساوي دومينيك ثيم نجح فقط في خطف لقب أمريكا المفتوحة في الموسم الماضي.

وأحرز ديوكوفيتش نصف ألقابه في جراند سلام عبر بطولة أستراليا، حيث توج بها أيضا في أعوام 2011 و2012 و2013 و2015 و2016 وكذلك في العامين الماضيين.

وثأر ديوكوفيتش اليوم لهزيمته أمام ميدفيديف 3 / 6 و3 / 6 في البطولة الختامية للموسم الماضي، وقد تفوق عليه 5 / 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

أما ميدفيديف، فقد أخفق في التتويج بأول لقب له في بطولات جراند سلام، علما بأنه خاض اليوم ثاني مباراة نهائية له بها.

وقطع ديوكوفيتش اليوم سلسلة من 20 انتصارا متتاليا لميدفيديف، المتوج بلقب بطولة باريس للأساتذة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي وبلقب البطولة الختامية للموسم الماضي والذي توج ضمن الفريق الروسي بلقب كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين هذا الموسم.

وكان ميدفيديف /25 عاما/ قد وصل إلى النهائي للمرة الأولى في جراند سلام عبر بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2019 لكنه خسر أمام نادال في مباراة استمرت لخمس مجموعات، حيث تفوق النجم الإسباني بمجموعتين ثم فاز ميدفيديف بالمجموعتين التاليتين، قبل أن يحسم نادال المواجهة واللقب عبر المجموعة الخامسة.

وبعد وصوله إلى نهائي أستراليا المفتوحة، ينتظر أن يحل ميدفيديف مكان النمساوي دومينيك ثيم في المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته التي تصدر غدا الاثنين، وهو أفضل مركز لميدفيديف.

وقال ميدفيديف عقب مباراة اليوم :"ليس من السهل أبدا الحديث بعد أن تخسر مباراة نهائية في جراند سلام، لكنني سأحاول. التهنئة لنوفاك. تسعة ألقاب في بطولة أستراليا هو أمر مذهل، ولن يكون هذا هو اللقب الأخير لك."

ورد ديوكوفيتش على كلمة ميدفيديف قائلا إنه :"بالتأكيد واحد من أقوى اللاعبين الذين واجهتهم في حياتي."

وأضاف ديوكوفيتش في كلمته للاعب الروسي :"هي مسألة وقت فقط وستتوج في جراند سلام بالتأكيد، لو لم تكن تمانع، انتظر أعوام قليلة أخرى!."

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2