«حاخامات».. يرفعون لافتات"نحن يهود ولن نُجند فى الجيش الصهيونى" بالصور

«حاخامات».. يرفعون لافتات"نحن يهود ولن نُجند فى الجيش الصهيونى" بالصور«حاخامات».. يرفعون لافتات"نحن يهود ولن نُجند فى الجيش الصهيونى" بالصور

* عاجل18-9-2017 | 10:58

وكالات
نشر موقع "برس تى فى" الإيرانى، شهدت تظاهرات الأحد عنفًا شديدًا من قبل الطرفين المتظاهرين وقوات الأمن، إذ لجأت شرطة الاحتلال إلى ركل ولكم المتظاهرين واستخدام مدافع المياه ضدهم، وحاولت سحبهم بعيدا بالقوة، مدعية استخدامهم العنف ضد القوات.
وتجمع مئات الإسرائيليين فى القدس، احتجاجا على إلغاء إعفاء طلاب المدارس الدينية من الخدمة العسكرية، واعتقال سلطات الاحتلال لحوالى 40 شخصا بينهم حفيد حاخام شهير.
وشهدت التظاهرات حاخامات يلقيون الخطابات، ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة لإسرائيل، كتب عليها: "نحن يهود ولن نُجند فى الجيش الصهيونى".
كما ألقت القوات القبض على 9 أشخاص، ونُقل مصابان اثنان إلى المستشفى.
وخلال الاحتجاج، أصدر رئيس لجنة المالية بالكنيست، موشى جافنى، بيانا قال فيه إنه بناء على طلب من جافنى لوزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، اُتفق على الإفراج عن حفيد الحاخام وامرأة شابة من السجن عسكرى، كما طالب الحاخام نفسه بتفريق المتظاهرين.
يذكر أن شرطة الاحتلال كانت قد اعتقلت فى مطار بن جوريون فى تل أبيب حفيد الحاخام الكبير فى جماعة دينية، التى تعتبر نفسها "معادية للصهيونية" قبل أسبوعين.
أضف تعليق

إعلان آراك 2