صور| السيسى يبحث مع نتنياهو مساعي استئناف المفاوضات مع الفلسطنيين

صور| السيسى يبحث مع نتنياهو مساعي استئناف المفاوضات مع الفلسطنيينصور| السيسى يبحث مع نتنياهو مساعي استئناف المفاوضات مع الفلسطنيين

* عاجل19-9-2017 | 16:23

كتب: أحمد محمود

على هامش مشاركته في الشق الرفيع من أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ألتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بنيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، لبحث عملية السلام في فلسطين المحتلة.

وأفادت المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أنه قد حضر المقابلة سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس لبحث سبل إحياء عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية، مع توفير الضمانات اللازمة بما يسهم في إنجاح عملية التسوية بين الجانبين".

وجاء في بيان الرئاسة أنّ الرئيس أكّد على "الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني وحكومة إسرائيل؛ بهدف التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس دولتين وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة".

وأضاف أن "السيسي ثمّن جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الشأن، مشيراً إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2