شروط صلاة التراويح في رمضان

شروط صلاة التراويح في رمضانصلاة التراويح

الدين والحياة30-3-2021 | 21:59

كشف الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف، شروط صلاة التراويح في رمضان، وفي ظل استمرار تداعيات فيرس كورونا.

وقال نوح: «كثر الحديث في الأيام الماضية حول شروط صلاة التراويح 2021 في المساجد وثار الجدل بين الناس حول مدي أدائها في المساجد هذا العام، لذلك قررت الوزارة إنهاء تلك الحالة الموجودة في الشارع وقررت إقامة صلاة التراويح في المساجد التي تقام بها الجمعة بضوابط احترازية تسهم في عدم نشر الوباء».

وتابع وكيل الأوقاف: «أن الضوابط التي قررتها الوزارة ل صلاة التراويح هي نفس الضوابط التي وضعتها لصلاة الجماعة من الالتزام بمراعاة علامات التباعد المحددة بالمسجد على النحو الذي يتم في جميع الصلوات، ولن يسمح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، كذلك الإلتزام بالمصلي الشخصي».

وأضاف: «الكمامة والمصلي الشخصي والتباعد، ثلاثية فتح المساجد، فإذا التزم المصلون كانوا سببا في في فتح بيوت الله».

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد: «الناس اشتاقت ل صلاة التراويح في المساجد خاصة وأن العام الماضي لم تكن هناك صلاة للقيام بالمساجد بسبب جائحة كورونا والغلق الذي كانت فيه المساجد، لذلك نحن هذا العام نراهن علي وعي الشعب المصري والالتزام بالإجراءات الوقائية وأن يكونوا سببًا فتح بيوت الله وليس غلقها».

وأشار العيسوي، إلى أن وزارة الأوقاف لا تألوا جهدًا في طهارة المساجد وتعقيمها والحفاظ علي المصلين فيها، فهناك حملات مستمرة عقب كل صلاة ويوميا تستمر لتطبيق الإجراءات الاحترازية، كذلك ستستمر في رمضان وقبل صلاة الجمعة وقبل صلاة القيام لاستقبال المصليين في أمن وأمان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2