صحف عالمية عن نقل المومياوات موكب لم نشهده من قبل

صحف عالمية عن نقل المومياوات  موكب لم نشهده من قبلموكب المومياوات الملكية

مصر4-4-2021 | 12:09

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا على موقعها الإلكتروني ، قالت فيه إن القاهرة شهدت موكباً فريداً من نوعه لم تشهده أي مدينة أخرى في العالم من قبل، مع مرور 22 مومياء ل ملوك المصريين القدماء في شوارع وسط العاصمة، إلى متحف جديد على بعد 3 أميال، يمثل مستقبل مصر وماضيها أيضاً.

وذكرت واشنطن بوست، أجواء الحفل بداية من التصميم والمسيرة، مرورا بالإجراءات الاحترازية المتبعة ل نقل المومياوات داخل كبسولات نيتروجينية مخصصة للحفاظ عليها.

وتوقعت أن يؤدي الحدث إلى دفع السياحة بشكل كبير، خاصة بعد أزمة كورونا وما تعرض له القطاع من تأثر جرّاء الجائحة.

وتابعت الصحيفة: "تم تصميم تلك الاحتفالية كوسيلة وطنية لإلقاء الأضواء على مكانة مصر في التاريخ"، وكان في قمة الاحترافية .

وواصلت: "سعى الحفل إلى خلق جديد للعائلة المالكة القديمة، في الموكب كانت هناك عربات تجرها الخيول ومئات من فناني الاستعراض، يرتدون الملابس التقليدية التي كان يرتديها المصريون القدماء".

وأردفت: "سوف يستقر ملوك مصر القدامى في القاعة الملكية للمومياوات، داخل المتحف القومي للحضارة في الفسطاط، الذي سيتم افتتاحه للجمهور في منتصف الشهر الجاري، بحسب ما أكده مسؤولون في الحكومة المصرية".

من جانبها علقت شبكة بى بى سى البريطانية على الحدث قائلة، أنه مشهد تاريخي للحكام القدامي وأن حشود من المصريين تجمعت لمشاهدة الموكب التاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة في مشهد أبهر العالم أجمع .

كما أكدت إذاعة صوت امريكا أن القاهرة نظمت موكبا مهيبا وعروض ذهبية .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2