بالأرقام.. هل عثر الأهلي على «الجناح المثالي» في صفقة سفيان رحيمي؟

بالأرقام.. هل عثر الأهلي على «الجناح المثالي» في صفقة سفيان رحيمي؟سفيان رحيمى

رياضة14-5-2021 | 13:01

ترددت العديد من الأنباء صحفية مغربية حول اقتراب النادى الأهلى من ضم سفيان رحيمى جناح فريق الرجاء المغربى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما تطور مستواه الفنى وأصبح أحد أهم اللاعبين فى إفريقيا.
ونجح رحيمى فى قيادة الرجاء المغربى إلى دور الثمانية فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية وشارك مع فريقه فى 6 مواجهات فى النسخة الجارية.


ودخل النادى الأهلى فى مفاوضات جادة مع مسئولى الفريق المغربى التى تربطهم علاقات مميزة بعدما تم انضمام المغربى بدر بانون مدافع الفريق المغربى السابق والأهلى الحالى.
وشارك مع الرجاء المغربي في 16 مباراة بالدوري المغربي، نجح في تسجيل 7 أهداف، فيما نجح في صناعة 5 أهداف، وشارك في 1301 دقيقة، فيما شارك مع فريقه في الكونفدرالية في 6 مباريات، نجح في تسجيل 3 أهداف.
ونجح في صناعة هدف، وشارك بمباراتين بدوري أبطال أفريقيا، لكن لم ينجح في تسجيل أي هدف خلال الدور التمهيدي للبطولة، وخرج أمام تونجيت السنغالي، وشارك في مباراتين بكأس المغرب، ونجح في صناعة هدفين.
وجاءت أرقام سفيان رحيمى مع الرجاء المغربى على النحو التالى:


شارك رحيمي، في 490 دقيقة ببطولة الكونفدرالية، فيما شارك في دوري أبطال أفريقيا في 123 دقيقة، وشارك في 220 دقيقة بكأس المغرب.
وتأكد رحيل رحيمى عن الرجاء فى نهاية الموسم الجارى، بعدما دخل العديد من الأندية العربية فى صراع لضم اللاعب الذى يعد موهبة كروية ونجح فى لفت أنظار الكثير من الفريق بسبب مستواه الفنى المميز.
ويعتبر سفيان رحيمي، أحد أهم اللاعبين المغاربة، خاصة أن المنتخب المحلي دائمًا ما يعتمد عليه، وكذلك المنتخب الأول، وكان نجح في تحقيق بطولة أفريقيا للمحليين رفقة منتخب أسود الأطلس.
القيمة التسويقية لسفيان رحيمى


وتراوحت القيمة التسويقية لسفيان رحيمي بموقع ترانسفير ماركت الخاص بالقيمة التسويقية للاعبين مليون و30 ألف يورو.
ويعتبر المغربي من مواليد 2 يناير من عام 1996، حيث سيتم عام الـ25 خلال شهر يناير من عام 2022.
وشارك في مباراة دولية رفقة المنتخب المغربي الأول هذا العام فقط أمام موريتانيا في تصفيات أفريقيا وظهر في دقيقتين فقط.
أرقام سفيان رحيمى مع منتخب المغرب
شارك سفيان رحيمي رفقة المنتخب المغربي المحلي في جميع مباريات بطولة أفريقيا للمحليين ونجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

أضف تعليق