سناريوهات موسيمانى لمواجهة صن داونز

سناريوهات موسيمانى لمواجهة صن داونزالجهاز الفنى للنادى الأهلى

رياضة14-5-2021 | 13:39

استقر الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، على الخطة الفنية التى يدخل بيها مواجهة صن داونز المقرر اقامتها فى التاسعة مساء غد السبت، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.
ويعلم الجهاز الفنى للنادى الأهلى قدرات جميع لاعبى صن داونز نظرًا لتوليه الإدارة الفنية للفريق قبل بداية رحلته مع الأهلى فى الفترة الماضية.


وجاءت أبرز أسلحة صن داونز هو جاستون سرينو البالغ من العمر 30 عامًا، الذى كان مرشح للانضمام إلى الأهلى فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ويلعب فى مركز الجناح الأيمن ويمتلك شراسة هجومية على المرمى، بالإضافة إلى استطاعته صناعة الفرص والكرات الخطيرة والتوغل داخل منطقة جزاء المنافس بفضل مهاراته وقدراته الفنية.
ويدرس موسيمانى تكليف المالى أليو ديانج بالرقابة اللصيقة للأورجوانى سرينو لإيقاف الشراسة الهجومية التى يتمتع بها اللاعب.


ولم يكن سرينو أبرز اللاعبين فى صفوف صن داونز، ولكن يأتى بيتر شالولايل البالغ من العمر 27 عامًا أحد أخطر اللاعبين بعدما احتل المركز الثالث فى ترتيب هدافى الدورى الجنوب إفريقى بعدما نجح فى تسجيل 11 هدفًا وأصبح من قوام الفريق الرئيسى ويتميز أيضًا بصناعة الفرص.

وارتبط اسم شالولايل بالانضمام إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويفاضل موسيمانى بين رامى ربيعة وبدر بانون لرقابته.


ثم يأتى ثابيلو مورينا فى المركز الثالث من أبرز لاعبى الفريق الجنوب إفريقى بعدما نجح فى كسب ثقة مديره الفنى الذى يعتمد عليه كثيرًا فى مركز الجناح الأيمن، نظرًا لمميزاته المتعددة فى السرعة والتمريرات الرائعة.
وكلف موسيمانى أيمن أشرف بإيقاف خطورة مورينا نظرًا لشراسته على المرمى ويتميز بتهيئة فرص على مرمى الخصم.
يأتى فى خط الوسط ثيمبا زورانى الذى يتميز بالقوة البدنية وإجادته بنقل الكرة لمركز الهجوم بشكل سريع، يعتمد عليه مانجيثي بشكل أساسي في مبارياته، ولكنه تعرض للإصابة خلال مباراة صن داونز وماريتسبورج يونايتد بالدوري المحلي التي أقيمت الأربعاء الماضي.


ويبلغ زورانى 31 عاماً ويعد من عناصر الخبرة في صفوف الفريق الجنوب أفريقي بعدما شارك 31 مباراة مع صن دوانز بكافة المسابقات، وسجل 12 هدفاً و5 تمريرات حاسمة.
وسيكون على خط وسط الأهلى مهمة صعبة في إيقاف خطورة زورانى بسبب قوته البدنية التي تلزم من لاعبى الأهلى استخلاص الكرة ومنعه من التقدم نحو الشناوى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2