محافظ القليوبية يشهد انطلاق أولمبياد الطفل المصري

محافظ القليوبية يشهد انطلاق أولمبياد الطفل المصريمحافظ القليوبية

محافظات20-5-2021 | 14:12

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إطلاق شعلة نموذج محاكاة دورة الألعاب الأوليمبية, للطفل المصري، في نسخته الثالثة 2021، صباح اليوم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

حضر الاحتفال الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للشباب ووليد الفرماوى وكيل المديرية للرياضة وبمشاركة عدد من الطلبة والطالبات والشباب من أبناء المحافظة.

قال المحافظ إن تنفيذ المبادرات الرياضية، يأتي في إطار التوعية بأهمية نشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وإكسابهم المهارات الأساسية السليمة, التي تساعدهم على القيادة وخلق جيل واع وسليم صحياً وبدنياً وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة إن إقامة الأولمبياد بمثابة فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الصغيرة في مختلف الألعاب حيث أنها محاكاة لدورة الأولمبياد العالمية والتي تهدف إلى غرس روح المنافسة للطلائع منذ الصغر واكتشاف وتنمية مواهبهم.

وأفاد' الصبروت " إلى أن الطلائع المشاركين فى هذه البطولة من المرحلة العمرية من 12 - 14 عاما وستبدأ المنافسات على المستوى المحلى شهر يونيو المقبل وبعدها يتم تقسيم الجمهورية إلى ٨ قطاعات إقليمية كل قطاع يضم ٣ محافظات ستبدأ المنافسات بينهم على المستوى الإقليمي سبتمبر المقبل وبعدها ستبدأ التصفيات على المستوى القومي خلال شهر أكتوبر وتوزع الجوائز على الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث فى كل لعبة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2