ميزة جديدة فى جوجل كروم .. تعرّف عليها

ميزة جديدة فى جوجل كروم .. تعرّف عليهاجوجل

كشفت تقارير صحفية عالمية أن متصفح الإنترنت " جوجل كروم" يختبر حاليًا عددًا من المزايا الجديدة، التي وصفت بـ"السحرية".

وسيعمل جوجل كروم على مستخدمي متصفح الويب الشهير تغيير كلمة المرور للحسابات المخترقة بسرعة وأمان.

كشفت شركة جوجل Google، من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، عن ميزة جديدة لمتصفحها كروم، ستتيح لمستخدمي متصفح الويب الشهير تغيير كلمة المرور للحسابات المخترقة بسرعة وأمان.

وبحسب ما ذكره موقع "cnet" التقني، زودت عملاقة التقنية الأمريكية، متصفح الويب جوجل كروم، بزر جديد يقدم خيارا متقدما يسهل على المستخدمين "تغيير كلمة المرور" بنقرة واحدة، وستصل ميزة الحماية والأمان الجديدة إلى مستخدمي هواتف أندرويد في الولايات المتحدة أولا، على أن تصبح متاحة في المزيد من المتصفات والبلدان لاحقا.

وتعتمد ميزة تغيير كلمة المرور على تقنية Google Duplex، وهي خدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تملأ النماذج وتتخذ إجراءات آلية أخرى على الويب، حيث ستدعم الخاصية فقط "عدد صغير" من المواقع في البداية مثل موقع "تويتر".

وعندما تجد آليات متصفح كروم أن إحدي بيانات تسجيل الدخول وكلمة السر الخاصة بحسابات المستخدم قد تم اخراقها وتسريبها عبر الإنترنت، سوف يعمل المتصفح المهيمن تلقائيا على مساعدة المستخدم بسرعة على تغييرها وتأمين حسابه بنقرة واحدة على الزر، ولكن يحتاج هذا الإجراء أولا لتمكين خاصية مزامنة كلمات المرور مع Chrome.

وتعكس ميزة "جوجل" الجديدة الأهمية المتزايدة لتطبيقات إدارة كلمات المرور، حيث تعتبر خطوات إنشاء كلمة سر جديدة مهمة شاقة، يصعب على المستخدم تنفيذها بسرعة حال اختراق حسابه، نحن سيئون في إنشاء كلمات مرور يصعب اختراقها، بل والأسوأ من ذلك في تذكرها، ولهذا السبب يتعلمل تطبيق مدير كلمات المرور مع تلك الأمور الشاقة.

ولذلك، يأتي متصفح جوجل كروم مع مدير كلمات مرور قوي مدمج، وأضافت الشركة الأمريكية سابقا دعما لها في جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات.

وعند اكتشاف حدوث اختراق لأحد الحسابات التي تمت مزامنة بيانات تسجيل الدخول مع إعدادات المتصفح، يعرض جوجل كروم بسرعة زر تغيير كلمة المرور، وبمجرد النقرعليه، ينتقل المتصفح إلى الموقع تلقائيا ويقوم بعملية تغيير كلمة المرور بالكامل، مما يوفر على المستخدم العديد من الخطوات والوقت التي يتخذها لتغيير الكلمة المخترقة.

أضف تعليق