على نهج السيسى.. الأمم المتحدة تخصص الملايين من الدولارات لصالح غزة

على نهج السيسى.. الأمم المتحدة تخصص الملايين من الدولارات لصالح غزةالأمم المتحدة

عرب وعالم21-5-2021 | 22:14

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، تخصيص ما يقرب من 19 مليون دولار للإغاثة في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إنه تم تخصيص مبلغ 18.6 مليون دولار، للاحتياجات الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، معلنا عن خطة تبدأ الأسبوع المقبل لجمع الأموال اللازمة لتغطية احتياجات أهالي غزة، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وأوضح دوجاريك أنه تم تخصيص 4.5 مليون دولار من صندوق الإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة ل غزة يوم الجمعة بعد وقف إطلاق النار بين إسرائل والفلسطينيين.

وأشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الأمم المتحدة تخصيص 14.1 مليون دولار لصالح قطاع غزة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيّز التنفيذ، في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة، بعد وساطة مصرية ناجحة، بعد 11 يوماً من بدء العدوان على القطاع.

وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل وفدان أمنيان مصريان المناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وطالب الوفدان المصريان بقطاع غزة وإسرائيل من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار، كما بدأ الوفد المصرى بقطاع غزة مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2