تسقيف مشاريع تنموية وخدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجًا بقنا

تسقيف مشاريع تنموية وخدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجًا بقناتسقيف المنازل

محافظات23-5-2021 | 14:46

ضمن مشروع الأورمان الرائد فى إغاثة وإعادة إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة قنا، نجحت الجمعية فى تعريش(920) منزلا، وتوصيل وصلات مياه شرب نقية ل 810 منازل، كما تم توصيل كهرباء لعدد (43) منزلا، بالإضافة إلى ضخ مشاريع تنموية و خدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجًا بقنا.
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تسعى لتقديم كل الدعم والعون لأبناء قنا في القرى والنجوع خاصة القرى التي ينفذ فيها البرنامج الرئاسي حياة كريمة، والتى وجه السيد الرئيس الاهتمام بتنميتها، وأن الجمعية تعمل على رصد الاحتياجات فى القرى المستهدفة والتى يأتى على رأسها المنازل المتهالكة والتى يتم إعمارها .
وأوضح شعبان أن البيت الواحد يتم عمل فيه الترميم والتعريش والتسقيف، بحيث يتم تسليم الأسرة منزلا متكاملا مكونا من غرفة وصالة ومطبخ وحمام به جميع توصيلات المياه والكهرباء والدهانات والأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلى.
وأشار شعبان إلى أن الأورمان فى محافظة قنا تقوم بتوزيع المشاريع التنموية، بما يتناسب مع طبيعة القرى وفى الأغلب تكون بتوزيع رءوس ماشية، يصرف لها تأمين غذائى شهر يضمن عودة دخلها صافى الأسرة المستفيدة، فإلى الآن تم تسليم عدد (3617) رأس ماشية، كما تم تسليم عدد (5280) مشروعا بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة .
جدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن في اجراء عدد 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين، وتوقيع الكشف الطبي على عدد (932,729) مريض، وإجراء عدد (208,987) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد (127,186) نظارة طبية لغير القادرين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2