مصر والصين

مصر والصينإبراهيم رضوان

الرأى24-5-2021 | 08:11

حسنا وجه وزير التعليم بتدريس اللغة الصينية ضمن مقرر اللغات بالمدارس المصرية ، فالصين دولة عظمى تكاد أن تلتهم العالم ويجب أن نتعلم لغتهم ، كما أن العلاقات المصرية الصينية على أحسن ما يكون في كافة المجالات .

ومن حسن الطالع أن تحتفل الدولتان خلال هذا الشهر بمرور 65 عاما على بدء العلاقات التي تطورت خلال هذه المدة تطورا كبيرا ، ولكنا نلمس هذا التطور الذي نتج عنه مؤخرا التعاون في مكافحة وباء كورونا المستجد الذي غزا العالم .

قالت لي قنصلة الصين بالأسكندرية السيدة الجميلة جيانج ـ لي أن العلاقات المصرية الصينية تشهد تقدما في كافة المجالات ، فالإستثمارات الصينية منتشرة في ربوع مصر في البنية التحتية والمصانع والمجالات الطبية واللوجستيات ، كما تشهد أسواق الصين تدفق المنتجات المصرية وخاصة الزراعية مثل البرتقال والبصل والطماطم .

وأكدت أن العلاقات المصرية الصينية في تطور مستمر نظرا للتاريخ القديم للبلدين والحضارة الضاربة في عمق الزمن ، كل ما نطلبه أن تتطور هذه العلاقات لكسر هيمنة القطب الواحد على العلاقات المصرية بدول العالم ، فالصين دولة لا يستهان بها وتتقاطع مع مصر في كثير من المصالح بدءا من تصنيع لقاحات كورونا الي سد النهضة .

رسائل :

- كل الشكر والتقدير لمديربنك الدم بالأسكندرية الدكتورة مروة يوسف التي لا تتأخر في خدمة الناس حتى ولو كان ذلك في منتصف الليل ، إنها نموذج رائع للمرأة المصرية التي يجب أن تمكن في كثير من الوظائف .

- كل الشكر والتقدير لمدير مستشفى الميري بالأسكندرية د. تامر عبد الله هذا الرجل الذي لا يكف هاتفه عن الدق من أجل خدمة الناس ، ومن أجل خدمة المرضى وأسرهم أنه الرجل المناسب في المكان المناسب ..

- حسنا فعل محافظ الإسكندرية من فتح شواطئ مجانية للأهالي بعد الإغلاق ، شواطئ نظيفة وجديدة ، لفتة تستحق التقدير والإشادة في زمن الكورونا .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2