السعودية تعيد حصة مصر من تأشيرات الحج على ما كانت عليه من قبل

السعودية تعيد حصة مصر من تأشيرات الحج على ما كانت عليه من قبلالسعودية تعيد حصة مصر من تأشيرات الحج على ما كانت عليه من قبل

* عاجل2-3-2017 | 14:12

كتب: نشوى مصطفى
قال  محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقد اجتماع للجنة العليا للحج بحضور وزراء الاوقاف والتضامن والصحة والطيران المدني والسياحة والنقل ورؤساء البعثات النوعية وممثلي الجهات المعنية صباح اليوم.
وجه رئيس الوزراء ربالاعداد المبكر للحج هذا العام الهجري ١٤٣٨ ووجه رئيس الوزراء بالاعداد الجيد لتقديم أفضل خدمة للحجاج وأكد على ضرورة أن توفر البعثة الطبية  كافة الأدوية قبل وصول البعثة بوقت كاف وارسال الأدوية قبل أسبوعين على الأقل بحيث يذهب الحجاج وتكون البعثة الطبية متواجدة بكامل هيكلها.
وأوصى رئيس الوزراء بتحسين إقامة الحجاج وبالتنقلات وتوفير جميع الإمكانيات لهم.
وأعلن وزير الأوقاف أن المملكة العربية السعودية قد أعادت التآشيرات إلى ما كانت عليه قبل التخفيض الذي قامت به السعودية سابقا لجميع الدول بنسبة ٢٠٪‏ خلال فترة إجراءات التوسعات التي قامت بها بالحرم المكي وستعود للتأشيرات الطبيعية.
وأعلن أن  حصة مصر هذا العام ستعود لما كانت عليه قبل التخفيض وهي عدد  ٧٨ ألف ١٣٨ بدلا من ٦٢ الف ٥١١ بفارق ١٥ ألف ٦٢٧ تآشيرة حج كانت قد انخفضت سابقا مع الإجراءات التي انتهت.
ولفت لأن الوزارة ستعقد أكثر من اجتماع تحضيري برئاسة رئيس الوزراء للإعداد للترتيبات الخاصة برحلة الحج هذا العام ويعقبه اجتماع أخر مع الأمين العام وعدد من الوزراء المعنيين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج في تاريخ أداء الحج المصري.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2