ماكینات صراف آلي لضعاف البصر والمكفوفین.. لأول مرة في مصر

ماكینات صراف آلي لضعاف البصر والمكفوفین.. لأول مرة في مصرماكینات صراف آلي لضعاف البصر والمكفوفین.. لأول مرة في مصر

* عاجل26-9-2017 | 21:13

كتب :فتحىالسايح

أعلن البنك التجاري الدولي (مصر) عن توفیر ما یقرب من 100 ماكینة صراف آلي ناطقة في العدید من محافظات الجمھوریة ومنھا القاھرة والإسكندریة ودمیاط وسیناء، والتي تم تصمیمھا لخدمة العملاء من ضعاف البصر والمكفوفین، حیث تمكّنھم من أداء معاملاتھم المصرفیة الیومیة بكل سھولة ویسر.

وصٌممت ماكینات الصراف الآلي الناطقة بخاصیة التوجیھ الصوتي وتطبیق تعلیمات برایل وذلك من أجل ضمان توفیر أفضل مساعدة ممكنة لمستخدمیھا لإجراء المعاملات المصرفیة المختلفة، بما في ذلك السحب النقدي، والاستعلام على الرصید، ویتیح البنك خدمات تلك الماكینات للجمیع، سواء عملاء أو غیر عملاء البنك التجاري الدولي (مصر). وكما یستطیع مستخدم الماكینة اختیار اللغة المفضلة للتعامل مع الماكینة، والاستماع للدلیل الصوتي من خلال توصیل سماعة الأذن الخاصة بالعمیل بالماكینة لبدء القیام بالمعاملات.

وقد تم اختبار الماكینات الحدیثة بنجاح بمشاركة مجموعة من العملاء من ضعاف البصر والمكفوفین وبالتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي وجمعیة النور والأمل، حیث ساھموا بتقدیم ملاحظاتھم خلال مراحل التصمیم المختلفة. وھو النھج الذي یطبقھ البنك من أجل تطویر المنتجات والخدمات البنكیة، مما یعزز من ریادة البنك ودفعھ إلى آفاق جدیدة في القیادة المصرفیة والتصمیم المبتكر.

ویعد "التجاري الدولي- مصر" أول بنك مصري یطلق وینفذ تلك المبادرة الجدیدة من نوعھا في القطاع المصرفي المصري طبقا للشروط والأدلة المعمول بھا في ھذا الشأن وفي ظل انتشار الخدمات البنكیة والمصرفیة والالتزام بتلبیة احتیاجات المزید من العملاء، حيث یقوم البنك بتطویر منتجاتھ المرتكزة على العملاء، وفي ھذا الصدد، أطلق البنك تلك المبادرة بھدف خدمة العملاء من ضعاف البصر والمكفوفین ومنحھم إمكانیة إجراء معاملاتھم البنكیة الیومیة بكل سھولة، ومن خلال أجھزة الصراف الآلي الناطقة یتمكّن العملاء من إدارة ومراقبة حساباتھم المالیة مع الحفاظ على خصوصیتھم عبر إخفاء شاشة الجھاز.

وصرح الرئيس التنفیذي للخدمات البنكیة الإلكترونیة ورئیس قطاع المعاملات المصرفیة الدولیة بالبنك محمد فرج أنه "یلتزم البنك بتطویع التطورات التكنولوجیة وتطبیقھا لتطویر منتجاتھ وتوفیرھا لعملائھ، كما یلتزم أیضا بالاستماع لمتطلبات العملاء وتلبیتھا عبر تصمیم منتجات وخدمات جدیدة ومناسبة."

وأضاف فرج "إنھ لمن دواعي سرورنا أن نجمع ھذین العاملین الأساسیین لخدمة عملائنا من ضعاف البصر والمكفوفین، وتمكینھم من إدارة احتیاجاتھم المالیة الیومیة وذلك من خلال ماكینات الصراف الآلي التي تتیح لھم إجراء معاملاتھم البنكیة مساواة بأي عمیل آخر. ولم یكن توفیر تلك الخدمة ممكنا إن لم یقم البنك باستشارة عملائھ والاستماع لآرائھم خلال مراحل التصمیم.

وتعد تلك المبادرة الحدیثة من الجھود المستمرة للبنك للمشاركة في دعم الشمول المالي من خلال نشر وتطویر الخدمات البنكیة المصممة خصیصا لجذب قطاع عریض من المواطنین غیر المتعاملین مع البنوك وتلبیة احتیاجاتھم. ھذا بالإضافة إلى استخدام التقنیات الحدیثة لجعل الخدمات المصرفیة الیومیة أكثر سھولة وكفاءة.

    أضف تعليق