هى راجل البيت.. «دلال وسمير» نهاية حزينة لأسعد زوجين فى الوسط الفنى

هى راجل البيت.. «دلال وسمير» نهاية حزينة لأسعد زوجين فى الوسط الفنىسمير ودلال

ثقافة وفنون24-5-2021 | 16:36

دلال عبد العزيز وسمير غانم، ثنائى محبوب لدى الجمهور، قصة حب استمرت أكثر من 30 عاما، كتب الموت سطورها الأخيرة، فالحبيب غادر دون وداع، والحبيبة طريحة الفراش تحاول التغلب على مرضها، حيث بدأت حياة سميرغانم مع دلال عبد العزيز حين جمعتهما صداقة قوية أثناء عرض مسرحية «أهلا يا دكتور» التي اشتركا في العمل بها معًا، لتصبح علاقتهما أكثر قوة وقررا الزواج، وكانت دلال تغير بشدة عليه وتراقب تحركاته دائما.

مكنتش عاوز أتجوز

فكانت حياة سمير غانم الزوجية الأكثر استقرارا بين الكثير من الفنانين فقد عاش حياته مع الفنانة دلال عبد العزيز لمدة أكثر من 30عاما رغم الفارق بينهما فى السن بـ 20 عاما، حيث أنجبا، دنيا سمير غانم وأمل سميرغانم الشهيرة بأيمي . فقد كانت هى الزوجة الثالثة .

"دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز" هكذا أكد الفنان الراحل سمير غانم على أنه كان مستمر على موقفه وأنه لم يكن يرغب في الزواج خلال فترة زواجه لكن بظهور دلال عبدالعزيز تغيرت الأمور تمامًا.

دلال طيبة

وتابع الفنان الراحل سمير غانم: أنه في البداية كان متخوفا من الزواج بالفنانة دلال عبد العزيز، نظرا إلى فارق السن بينهما، الذي يصل إلى 20 عاما، لكنه لفت إلى أن أهم ما جذبه إليها "طيبتها الشديدة مع أصدقائها".

وأضاف: "كانت دلال تطاردنى بالسيارة ، لذا تزوجتها حتى أتخلص من تلك المطاردة"، مؤكدا أن بعد إنجابه ابنته الأولى دنيا، حياته تغيرت".

وكان هناك عددا كبيرا من الفنانين حرصوا على إقناعه بفكرة الزواج من دلال عبد العزيز منهم الراحل فريد شوقي وميرفت أمين، خاصة وأنه كان يرفض تكرار التجربة مجددا بعد أن تزوج قبل ذلك مرتين، ولكن لم تستمر أي من زيجاته أكثر من 3 شهور فقط.

شخصيتها قوية

وخلال هذه الفترة خاض الثنائي عدة مواقف معًا ساعدت على تقوية علاقتهما إلى حد الزواج، حيث تعرض شقيق سمير غانم إلى وعكة صحية وسافر لإجراء عملية نقل كلى، وكانت دلال عبدالعزيز له خلال هذه الفترة خير معين، حيث وقفت بجانبه، ووقتها قال سمير غانم : "حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها، واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأنها شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل، ومدين لها بإدارة أسرتهما «هي البيت كله»، فهى تقوم بكل الواجبات اتجاه بناتها، مضيفا أنه فى كل الاتفاقات الجدية كان يصدردلال.

دلال مش سهلة

وتحدث الراحل سمير غانم فى إحدى اللقاءات أن دلال هي المسؤولة عن نجاح زواجهم، حيث إنها سيدة تستطيع التخطيط بشكل جيد، وأضاف مازحًا «مش سهلة»، وتعتبر هي سبب نجاح زواجنا طيلة تلك السنوات، موضحا أن مساندتها له في وفاة شقيقته كان بمثابة رسالة له ليتخذ قرار الزواج، وبعد الإنجاب أصبح زوجا ملتزم .

ملوخية صفراء

تزوجا الثنائى واستكملا حياتهما الزوجية معا مع مرور مسؤليات كبيرة أولها وجود ابنتهما دنيا وايمى، حيث حكى سمير غانم بعض المواقف، بأن دلال عبد العزيز فى بداية الجواز كانت لا تجيد الطهى وصنعت ملوخية صفراء بدلا من الخضراء .

جمبرى وكراميل

و يروى سمير غانم أنه فى مرة أحضر لـ دلال جمبرى وطلب منها طهيه فكانت لا تسطيع طهيه، فقال لها لا تضيفى عليه مياه، وبالفعل فعلت ذلك وعلق الفنان على الطعام بطريقة مضحكة.

وفى إحدى البرامج شهدت دلال عبد العزيز أن زوجها الراحل سميرغانم يطهى كريم كراميل بطريقة تحفة.

الغيرة دافع حب

ومن تفاصيل أحد المواقف التي جمعتهما خلال تصوير فيلم " كنا بنعمل فيلم يارب ولد" و علموا فيها مقلب إني أعرف واحدة وبقت هتتجنن عايزة تعرف مين طول الفيلم تقولي هي مين أقولها إحنا في فيلم".

ريفيه لكن قمر

وصف سمير غانم، دلال عبدالعزيز أو «دوللي» كما أطلق عليها بأنها كانت فتاة ريفية من الزقازيق وتنتمي لأسرة تحترم، واصفًا لها بالتواضع، مضيفًا: «بس قمر كنت بعشق الكاراكتر ده».

سمير سبب ضحكتى

ذكرت دلال عبد العزيز أن سمير غانم كان هو السبب فى ضحكتها وجعل الحس الفكاهى فى المنزل با ستمرار، حيث كان يحضرالألعاب النارية معه للمنزل وكانت دلال عبد العزيز تحب البخور فأحضره وضعه لها فى الحجرة على الكومودينو بدأت بالانتهاء مع فرقعة واتضح أنه مقلب وأن هذه ألعاب نارية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2