"التخطيط" تخصص منح لطلاب الصعيد علي منصة «المليون ريادي»

"التخطيط" تخصص منح لطلاب الصعيد علي منصة «المليون ريادي»جانب من التكريم

اقتصاد24-5-2021 | 19:57

كشفت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مشروع رواد 2030 وقع بروتوكول تعاون مع جامعة جنوب الوادي بقنا، وذلك بهدف تخصيص عدد من المنح لطلاب جامعة جنوب الوادي على منصة حملة "المليون ريادى"، التي تهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 في إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وقالت د. السعيد: وقعت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اتفاقية تعاون مع د. يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا؛ بشأن نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم فكر العمل الحر بين الشباب.

وأضافت: تأتي الاتفاقية الموقعة بين مشروع رواد 2030 وجامعة جنوب الوادي، في إطار حملة "المليون ريادي"،التي تستهدف التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال، وإنشاء مركز لريادة الأعمال بجامعة جنوب الوادي.

أكدت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إنه تم الاتفاق بين الطرفين على إنشاء أول حاضنة أعمال بجامعة جنوب الوادى، ذلك من أجل خدمة شباب الجامعة وتشجيع العمل بها، حيث تسهم تلك الحاضنة في مساندة طلاب الجامعة وخريجيها بهدف تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.

وأوضحت مدير مشروع رواد 2030 أن المشروع يهدف إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة، وأن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب.

من جانبه أشاد د. يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بمشروع رواد 2030، الذى يهدف بشكل أساسي إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

عقب توقيع البروتوكول، قدم د. غرباوي درع الجامعة لمدير مشروع رواد 2030 غادة خليل، تقديرا للمجهود، الذي يبذله المشروع في دعم الشباب، ولدوره الرائد في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بينهم.

أقيمت على هامش توقيع بروتكول التعاون أول ندوة تعريفية بحملة "المليون ريادي" حيث تم تقديم عرض مفصل لطلاب الجامعة يتضمن خطوات التقديم للحصول على الدورات التدريبية، ومراحل البرنامج والتسهيلات التى يحصل عليها طلاب الجامعة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2