لجنة التميز البيئى تتفقد 4 كليات بجامعة المنوفية

لجنة التميز البيئى  تتفقد 4 كليات بجامعة المنوفيةهيام مصطفى

محافظات24-5-2021 | 19:59

قامت لجنة التميز البيئى بجامعة المنوفية بجولة تفقدية لمتابعة المعايير البيئية ومدى توافرها داخل كليات الجامعة في إطار مسابقة التميز البيئي والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والبيئة.

وقالت د. هيام مصطفى عضو اللجنة ووكيلة كلية التربية النوعية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن اللجنة قامت اليوم بتفقد الأوضاع البيئية بأربع كيانات علمية بالجامعة وهى كليات الهندسة والطب والتمريض والمعهد القومي للكبد لمتابعة الجهود التي تتم داخلها من حيث توافر المعايير البيئية وموائمتها للعمل.

وأشارت د. هيام مصطفى إلى أن هذه المعايير البيئية تتمثل في المدرجات الجامعية ومدى تأهيلها لاستيعاب الطلاب وانتظام وجودة العملية التعليمية بالإضافة إلى مدى توافر الوسائل التعليمية المختلفة والداتاشو المناسبة ومدى الاهتمام بالنظافة خاصة في الكافتريات والمناطق المتعلقة باستراحات الطلاب بالكليات ومدى أهميتها للاشتراطات البيئية وجودة المنتجات والمواد المقدمة للطلاب والمساحات الخضراء ومدى توفرها بالكليات ووسائل النظافة بالحمامات والاهتمام بتطهيرها فضلا عن المخازن والمعامل وهل هي مناسبة أم لا بحيث يتم التقييم النهائي من قبل اللجنة المختصة بالإشراف على مسابقة التميز البيئي على أساس توافر هذه المعايير البيئية الهامة والضرورية لانتظام العملية التعليمية بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2