تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في الحملات المستمرة لإزالة التعديات على نهر النيل، التي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها، لحماية مجرى النهر بالمحافظات النيلية.
جاء ذلك خلال اطلاعه على تقرير تضمن إزالة 6 حالات تعد بالبناء المخالف على مساحة 2100 متر، في مركز ومدينة الفشن، ليصل إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 373 حالة تعد، بإجمالى مساحة 143 ألف و211 مترًا مربعًا، منذ بدء الحملة وحتى اليوم.