بارزاني يناقش أوضاع العراق والمنطقة مع مسؤول إماراتي وسفيري ألمانيا وموريتانيا

بارزاني يناقش أوضاع العراق والمنطقة مع مسؤول إماراتي وسفيري ألمانيا وموريتانيامسعود بارزانى

عرب وعالم26-5-2021 | 20:05

ناقش الزعيم الكردى مسعود بارزاني، خلال استقباله مساء اليوم الأربعاء، لمسؤول إماراتي وسفيري المانيا و موريتانيا لدى العراق، حزمة قضايا محلية وإقليمية وتفعيل التعاون المشترك مع دولهم.

واستقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، في صلاح الدين، القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في أربيل أحمد الزاهري ووفد الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الدكتور محمد الفلاحي السكرتير العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وجه الوفد الضيف شكره لشعب كردستان لفتح أبوابه لفترة طويلة أمام مئات الآلاف من النازحين واللاجئين، كما عبر عن تقديره لنضال وجهود بارزاني في تعزيز ثقافة التعايش والتسامح في الإقليم، مشيدين بالبنى التحتية الإقتصادية والإنماء والإعمار رغم وجود الكثير من المعوقات.

فيما عبر بارزاني عن تقديره الخاص للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي وقيادة الإمارات العربية المتحدة لدورهم البارز في تقدم بلادهم وتعميق العلاقات بين إقليم كردستان والإمارات العربية المتحدة.

كما استقبل بارزاني، السفير الموريتاني لدى العراق سيداتي شيخ ولد أحمد عيشه، بمناسبة انتهاء مهامه.

وأشار "عيشه" إلى أن إقليم كردستان يمتلك بنى تحتية راسخة تمكنه من تحقيق مستقبل مزدهر، كما أعلن عن تمنياته لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية لإقليم كردستان مع البلدان الأخرى في القارة الأفريقية.

واستقبل بارزاني، السفير الألماني لدى العراق أوله دييل، بمناسبة انتهاء مهامه، حيث جدد الأخير التأكيد على استمرار إلتزام بلاده بعلاقات الصداقة مع إقليم كردستان ومكانة الإقليم بالنسبة لألمانيا، مؤكدا أن الإقليم هو الجزء المثالي من العراق والملاذ والمأوى للمنكوبين من سكان المناطق الأخرى به.

وأشاد بارزاني بالدعم الألماني للبيشمركة ضد داعش ضمن جهود التحالف الدولي، كما ناقش الانتخابات المقبلة وقضايا المنطقة فى حضور كليمنس سيمنتر القنصل العام الألماني في مدينة أربيل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2