بناء 230 مسجدًا في البحيرة خلال عامين بتكلفة 400 مليون

بناء 230 مسجدًا في البحيرة خلال عامين بتكلفة 400 مليونمحافظ البحيرة

محافظات28-5-2021 | 14:35

افتتح محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، الجمعة، 9 مساجد جديدة بتكلفة تزيد على 20 مليونا.

وأكد "آمنة" على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأشار إلى أنه تم خلال عامين تم بناء وافتتاح أكثر من 230 مسجدا تجاوزت تكلفتها 400 مليون جنيه في طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور بالتزامن مع افتتاح 9 مساجد جديدة أخرى بمراكز ( كوم حماده - الدلنجات - إيتاي البارود - دمنهور) بتكلفه إجمالية بلغت 20 مليون و320 ألف جنيه.

وأكد محافظ البحيرة على أنه تم تعقيم وتطهير جميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2