ننشر آخر استعدادات «القليوبية» لامتحانات الشهادة الإعدادية

ننشر آخر استعدادات «القليوبية» لامتحانات الشهادة الإعداديةمحافظ القليوبية

محافظات29-5-2021 | 15:22

أعلنت مديرية التربية والتعليم ب محافظة القليوبية استعداتها التام لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2020/ 2021 "الشهادة الإعدادية".

وتعقد الامتحانات على مستوى المحافظة من خلال الجدول المعلن الذي اعتمده محافظ القليوبية، في الفترة من 1 يونيو المقبل حتى 7 من ذات الشهر


من جانبه، طالب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والصحة داخل لجان ومراكز تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، التي تم الإعلان عنها.

كما أكد على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، وتقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالباً فقط، بدلاً من 20 طالباً، للمحافظة على التباعد والمسافات الآمنة أثناء سير الامتحان.

وكذلك تعقيم جميع مقار لجان السير بصفة يومية، وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، والتنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة.

وطالب المحافظ في حالة ظهور أي أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه أو على المحيطين به يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية

كما دعا إلى تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة يترأسها مدير عام الإدارة وبعضوية لشئون الطلاب والأمن والشئون القانونية والتعليم الإعدادي.

وشدد على ضرورة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات ،وتنظيم دخول الأعضاء من بوابات اللجان ويكون انصراف الأعضاء بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

ويؤدي 103765 ألف طالب وطالبة بالإعدادية العامة ب القليوبية يوم الثلاثاء المقبل ، منهم 4700 طالب وطالبة إعدادية مهنية، و8 مكفوفين، و51 طالب وطالبة صم وبكم.

أضف تعليق