انتهاء التخزين المجاني على "جوجل فوتوز" خلال ساعات

انتهاء التخزين المجاني على "جوجل فوتوز" خلال ساعاتجوجل فوتوز

تنهي جوجل اعتبارا من بعد غد الثلاثاء الموافق أول يونيو، سياسة مساحة التخزين المجاني غير المحدودة للصور على خدمة " جوجل فوتوز".
وقالت الشركة ، إنه سيتم حساب أي صور أو فيديوهات جديدة يقوم المستخدم برفعها للتخزين ضمن مساحة التخزين المجانية وقدرها 15 جيجابايت التي تأتي مع كل حساب مستخدم لدى شركة جوجل.
و لن يتم احتساب كل الصور والفيديوهات التي قام أي مستخدم برفعها قبل أول يونيو المقبل، ضمن الحد الأقصى المساحة المجانية لحساب جوجل.
كما أضافت شركة جوجل آداة مجانية جديدة لمساعدة المستخدمين في إدارة مساحة التخزين المجانية الخاصة بهم.
وأعلنت جوجل عن السياسة الجديدة لأول مرة في نوفمبر الماضي، وتستهدف تشجيع الناس على الاشتراك في خدمة جوجل للتخزين مدفوعة الثمن " جوجل وان".
وتعتزم خدمة جوجل وان توفير مساحة تخزين قدرها 100 جيجابايت إلى جانب خدمات أخرى مثل تخفيضات جوجل ستور مقابل دولارين شهريا في الولايات المتحدة.
وبمجرد بدء تطبيق السياسة الجديدة، فإن أكثر من 80% من مستخدمي جوجل فوتوز الحاليين سيكونون قادرين على تخزين صورهم وفيديوهاتهم لمدة ثلاث سنوات، من خلال الـ 15 جيجابايت المجانية المتاحة لأصحاب الحسابات.
ومع اقتراب المستخدم من استعمال كامل المساحة المجانية، ستقوم جوجل بإبلاغ المستخدم بذلك سواء عبر تطبيق جوجل فوتوز أو البريد الإلكتروني.
كما يمكن تحديد المدة الزمنية المتاحة أمام المستخدم للتخزين المجاني في ضوء وتيرة تخزينه للصور والفيديوهات على حساب جوجل.

أضف تعليق