العيد 87 للإذاعة المصرية

العيد 87 للإذاعة المصريةالإذاعة المصرية - صورة تعبيرية

منوعات31-5-2021 | 22:43

تحتفل جمهورية مصر العربية اليوم ٣١ مايو بذكرى انطلاق “هنا القاهرة” عبر أول من قالها الإذاعي الكبير محمد سالم وبقيت القاهرة هنا وهناك تبث أطياف الإبداع والفن لمدة 87 عاماً.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الإذاعة المصرية قادرة على الاحتفاظ بمكانتها وجذب الجمهور حولها من خلال ما تقدمه من محتوى هادف ومتنوع.
ولقد بدأ البث الإذاعي لأول مرة بالتعاون مع شركة ماركوني إلا أنه في عام 1947، تم تمصيرها وأُلغي العقد مع الشركة البريطانية و كان وقتها عدد محطات الإذاعة المصرية أربع محطات فقطحتى وصلت الآن إلى عشر محطات.
وارتبطت برامج الإذاعة المصرية في وجدان المصريين جيلا بعد جيل بجملة “هنا القاهرة” و بحفلات أم كلثوم في الخميس الأول من كل شهر ومقدمة الإذاعي الشهير جلال معوض لها والتي لا ينساها الجمهور وبالدراما الإذاعة والأوبريتات الغنائية والأغنيات والبرامج الشهيرة (أبلة فضيلة وربات البيوت وجرب حظك وعلى الناصية) وصولا إلى المسلسل الإذاعي الذي يذاع في الساعة الخامسة والربع عصر كل يوم والذي تحرص الإذاعة عليه حتى يومنا هذا فقد كان محل اجتماع الأسرة حول المذياع ليستمتعوا بمسلسلات سمارة وريا وسكينة وزعتر أفندى وموهوب وسلامة وغيرها من الدراما الإذاعية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2