بارزاني والربيعي يتفقان على مرحلة جديدة للحوار السياسي بالعراق

بارزاني والربيعي يتفقان على مرحلة جديدة للحوار السياسي بالعراقمسعود بارزاني ووفد التيار الصدري

عرب وعالم1-6-2021 | 14:41

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، في صلاح الدين، وفداً رفيعاً من التيار الصدري برئاسة رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي.

تبادل الطرفان الآراء ووجهات النظر حيال الأوضاع السياسية في العراق والتحديات التي تواجه العملية السياسية، مع تسليط الضوء على الانتخابات المقبلة، وتطلعات الشارع العراقي والمكونات العراقية للمرحلة المقبلة.

وأكد بارزاني والربيعي على أن وجود المكونات وتعدد الأطياف في العراق لم يكن نتيجة لقرار سياسي، بل لها جذور تاريخية، واستنادا على هذا الأساس اتفق الجانبان على أن احترام الشراكة وبناء الثقة بين المكونات والبدء بمرحلة مختلفة للعملية السياسية يُعد أمراً ضروريا.

وتم التشديد على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في تحديد واجبات وحقوق جميع الأطراف بشكل متوازن وواضح خلال المرحلة المقبلة، وأن يكون تأمين الخدمات الضرورية للمواطنين هو البرنامج الرئيسي لجميع الأطراف.

واتفق الجانبان على مواصلة العلاقات و التنسيق والتعاون بينهما لتصحيح مسار العملية السياسية.

حضر الاجتماع فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، وهوشيار زيباري وجعفر إيمينكي أعضاء المكتب السياسي، وعلي حسين مسؤول المكتب المركزي للعلاقات الكردستانية والوطنية للحزب الديمقراطي الكردستاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2