تصنيع ماكينة الإنترلوك لرصف الطرق و١٠ حاويات لجمع القمامة كأول تجربة لجهاز النظافة بكفرالشيخ

تصنيع ماكينة الإنترلوك لرصف الطرق و١٠ حاويات لجمع القمامة كأول تجربة لجهاز النظافة بكفرالشيخمكنة الإنترلوك

محافظات3-6-2021 | 16:06

تمكن المهندسين والعمال والفنيين بوحدة الصيانة بكفرالشيخ من تصنيع الماكينة في عشر أيام، بتكلفة حوالي ٢٥ ألف جنيه، في حين أنها تباع بالأسواق بـ ٥٠٠ ألف جنيه، مما أدي إلي توفير الفرق الكبير ما بين الشراء والانتاج.

وجاري صناعة ماكينة اخري لتوفير صناعة الإنترلوك لرصف الشوارع والطرق بمدن وقري المحافظة، كما تمكن جهاز النظافة والتجميل بالمحافظة تحت إشراف المهندس محمود زهران رئيس الجهاز، لبدء صناعة أول حاويات لتوزيعها علي مجالس مدن المحافظة، بسعر التكلفة.

وبلغ إنشاء تكلفة صناعة الحاوية ٨٥٠٠ جنيه في حين يتم توريدها قبل ذلك لـ ١٦٨٠٠ وانتهت الوحدة من تصنيع ١٠ حاويات وتم تسليمها لمركز ومدينة بيلا، لوضعها بـ ١٠ مناطق في المدينة لخدمة المواطنين لجمع القمامة بها بدلاً من القاها في الشوارع.

ومن جانبه أشاد عمرو البشبيشي نائب محافظ كفرالشيخ، باستغلال مخلفات البناء لصناعة الانترلوك، واستغلال الأيدي العاملة والمهندسين والفنيين بوحدة جهاز النظافة وما لديه من إمكانيات لتصنيع ماكينة الإنترلوك باستخدام مخلفات المباني لانتاج الإنترلوك، وصناعة ماكينة " كسّارة " لتكسير المباني، يأتي ذلك في إطار خطة ترشيد النفقات التي تتبناها محافظة كفرالشيخ.

وأضاف إنه سيتم نقل وحدة الماكينة بعد الانتهاء من أعمال التجارب الحالية لبدء الانتاج وتوزيعه علي الوحدات المحلية ومجالس المدن، بالإضافة إلي الحدائق العامة.

    أضف تعليق