كورونا فى الكويت تسجل ٣١٣٢٨٩ حالة إصابة بفيروس كورونا

كورونا فى الكويت تسجل ٣١٣٢٨٩ حالة إصابة بفيروس كوروناكورونا فى الكويت - أرشيفية

عرب وعالم3-6-2021 | 21:00

سجلت الصحة الكويتية اليوم الخميس، ١٤٤٣ إصابة جديدة ب فيروس كورونا المستجد، ويرتفع بذلك إجمالى عدد الحالات المسجلة إلى ٣١٣٢٨٩ حالة منذ بداية الجائحة حتى الآن.

كما سجلت الصحة الكويتية بحسب صحيفة الأنباء الكويتية 4 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1783 حالات منذ بداية تفشي الفيروس. فيما رصدت الوزارة أيضا تعافي 1087 إصابة في الساعات الـ24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 297329 حالة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، البدء قريبًا، في الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، للفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، يؤدي هذا القرار إلى تحصين الأطفال قبل موعد الدراسة في سبتمبر المقبل ويُوسع دائرة المناعة المجتمعية في الكويت، وقالت مصادر مطلعة لـ"الرأي"، إنه في إطار جهود تسريع وتيرة التطعيم في البلاد وتحسبا لدخول هذه الفئة العمرية ضمن الشرائح المستهدفة، طلبت وزارة الصحة الكويتية، كخطوة استباقية، تأمين حصة تعزيزية من لقاح “فايزر"، وحصلت على موافقة الجهات الرقابية في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن إجمالي هذه الفئة العمرية، وفقاً للإحصائيات الرسمية حتى نهاية 2020، تتجاوز 218 ألفًا، مع مراعاة وجود نسبة قد لا ترغب بتلقي اللقاح انطلاقا من اختيارية التطعيم، أو وجود آخرين لديهم موانع صحية تحول دون تلقيه. وبحسب تقديرات المصادر، فإن هذه النسبة ربما تتراوح ما بين 10 إلى 15 % من الشريحة الإجمالية المستهدفة، وبالتالي فإن نحو 200 ألف طفل يتوقع أن يتلقوا التطعيم.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2