ماذا تعني العملة المشفرة؟

ماذا تعني العملة المشفرة؟عملة مشفرة

يتطلع الكثيرون لمعرفة الجديد عن العملات المشفرة، وماذا تعنى هذه العملات والهدف منها، خاصة بسبب الجدل الكبير حولها، ولكن ما أكثر الأسئلة الشائعة بشأن هذه العملات وتفاصيل الإجابة عليها، هذا ما رصده موقع " Investopedia" في 5 أسئلة شغلت عقول رواد الانترنت.

ونقوم بتوضيح معنى العملات المشفرة ،هي أنظمة تسمح بالدفع الآمن عبر الإنترنت، والتي يتم تصنيفها من حيث "الرموز" الافتراضية، ويمكن لأي مستثمر شراء عملة مشفرة من خلال منصات تبادل العملات المشفرة مثل Coinbase وتطبيق Cash وغيرها، مع العلم أنه تم حظرها في السوق المصرى.

ويرى العديد من الخبراء أن تقنية blockchain تنطوي على إمكانات جادة لاستخدامات مثل التمويل الجماعي، وترى المؤسسات المالية الكبرى إمكانية خفض تكاليف المعاملات من خلال تبسيط معالجة الدفع.
وتسمح العملات المشفرة بالمدفوعات الآمنة عبر الإنترنت والتي يتم تصنيفها من حيث الرموز الافتراضية، والتي يتم تمثيلها من خلال إدخالات نظام لحفظ السجلات يسمى دفتر الأستاذ العام، ويمكن للمستثمرين جني الأموال باستخدام العملة المشفرة عن طريق تعدين البيتكوين، أو ببساطة بيع عملات البيتكوين الخاصة بهم بربح ، وتعد بيتكوين Bitcoin أكثر العملات المشفرة شيوعًا، تليها العملات المشفرة الأخرى مثل Etherum و Litecoin و Cardano.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2