«ماء المخلل» به كنز لصحتك

«ماء المخلل» به كنز لصحتكمخللات

منوعات7-6-2021 | 10:25

إبراهيم شرع الله

"المخلل" له جماهير كبيرة تحبه، حيث يكون أساسيا، على موائد الطعام وخصوصا عند المصريين، نظرا لفوائده الغذائية وحلاوة مذاقه.

وربما يكون المخلل واحدا من أبرز الأطعمة التي تجيد السيدات إنتاجها منزليا، لكن لا تدرك كثير منهن أن لمياه المخلل فوائد صحية بالجملة، والواضح أن المخلل ليس وحده الذى يمتلئ بالفوائد الغذائية، وإنما "ماء المخلل" أيضا له فوائد عديدة.

لماذا ماء المخلل؟

يحظى ماء المخلل بفوائد لا حصر لها لكن قبل أي شيء يجب تجنب المخللات التي تحتوي مياهها على أصباغ أو مواد حافظة.

ماء المخلل مشبع بمادة البروبيوتيك لكونها مخمرة بشكل طبيعي "من دون مواد حافظة وأصبغة" على كائنات دقيقة مفيدة تسمى البروبيوتيك، وهي بكتيريا وخمائر حية ومجهرية.

ولعل أبرز ما تتميز به تلك المادة أنها تحافظ على توازن بكتيريا الأمعاء الجيدة، وتسهيل عملية الهضم، ويتزايد فرص وجود تلك المادة في مياه المخلل التي يوجد بها خل.

تحتوى المخللات على مضادات الأكسدة التى تقاوم الأمراض، قد تحمى مضادات الأكسدة خلاياك من التلف الذى تسببه الجذور الحرة وهى جزيئات داخل الجسم مرتبطة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها يمكنك الحصول على بعض مضادات الأكسدة من عصير المخلل، لكن تناول المخلل أكثر فائدة.

يضم ماء المخلل على ما تسمى بإلكتروليتات المشبعة بالصوديوم وبعض البوتاسيوم والماغنسيوم، وتساعد جميعها على ترطيب الجسم بعد التمرينات الرياضية.

الخل الموجود في مياه المخلل يساعد في منع ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم، إضافة إلى تقليل شهية الإنسان عبر تثبيت نسبة السكر في الدم.

ماء المخلل يقدم حلا سحريا للصداع وتحسين الحالة المزاجية للإنسان وتخفيف آلام الرأس، وأخيرًا احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

أضف تعليق