إجراء أول عملية تكميم معدة داخل مستشفى أسيوط العام

إجراء أول عملية تكميم معدة داخل مستشفى أسيوط العامأطباء مستشفى أسيوط العام ينجحون في اجراء أول عملية تكميم معدة

محافظات7-6-2021 | 21:13

أجرى أطباء مستشفى أسيوط العام اليوم الأثنين اول عملية تكميم للمعده تحت رعاية الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام. وقال الدكتور محمد عصمت استشاري الجراحة العامة تم اليوم اجراء عملية تكميم لسيدة تبلغ من العمر ٥٧ عام، وتعاني من السمنة المفرطة التي تسببت لها في ارتفاع ضغط الدم وآلام بالمفاصل وصعوبات في الحركة والتنفس تم اجراء الفحوصات اللازمة وتم اجراء عملية لها ل تكميم المعدة بالمنظار الجراحي.

وأضاف أنه تم اجراء العملية لأول مرة بكوادر أبناء وزارة الصحة من أطباء وتمريض تحت اشراف الدكتور أحمد على عبد المطلب مدرس الجراحة بجامعة أسيوط وحالة المريض مستقرة بعد العملية وهي في صحة جيدة، مشيرا إلي أن وحدة جراحات المناظير شهدت تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرةفمنذ 6 شهور تم اجراء 100 حالة جراحية بإستخدام المنظار الجراحي ما بين استئصال للمرارة بالمنظار واستئصال الزائدة الدودية بالمنظار ومناظير تشخيصية للبطن وتتم هذه العمليات تحت اشرافى والدكتور محمد نبيه أخصائي الجراحة وبمساعدة السادة أطباء الجراحة بقسم الجراحة.

شهد قسم الجراحة تطورًا ملحوظًا في العمليات الجراحية بمستشفى اسيوط العام في الفترة الأخيرة نتيجة للدعم المباشر والغير مباشر من إدارة المستشفى ودعم مديرية الصحة بأسيوط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2