رئيس جامعة المنوفية يشارك في فعاليات مؤتمر الجامعات العربية ودورها في مواجهة جائحة كورونا "أون لاين"

رئيس جامعة المنوفية

محافظات8-6-2021 | 11:22

دار المعارف أحمد النومى

شارك الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية في فعاليات مؤتمر الجامعات العربية ودورها في مواجهة تحديات جائحة كورونا، الذى عقد بالأمس ونظمته الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية.

بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور عبدالرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية "أون لاين".

أوضح مبارك أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور الخاصة بالتحديات التي واجهتها الجامعات العربية منذ بداية جائحة كورونا، وكيف تعاملت معها الجامعات العربية، واستعراض رؤية شاملة للدور المستقبلي المتوقع للمؤسسات الأكاديمية في مواجهة مختلف الأزمات.

وخلال فعاليات الجلسة النقاشية استعرض المشاركون في المؤتمر الإجراءات التى تم اتخذها في مواجهة جائحة كورونا، والتي غيرت طرق التدريس وإجراء البحوث العلمية، والانتقال إلى منصات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى التعليم الهجين. وفي ختام فعاليات المؤتمر تم الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز العلمي بالمجالات المتعلقة بجائحة كورونا، لتشجيع الجامعات العربية على عمل أبحاث علمية متميزة لخدمة المجتمع وحل مختلف المشاكل التى تواجهه.

أضف تعليق