"التسجيل المسبق للشحنات" يختصر زمن الافراج الجمركي إلي ٤٨ ساعة

"التسجيل المسبق للشحنات" يختصر زمن الافراج الجمركي إلي ٤٨ ساعةد. مي ناصر مساعد وزير المالية لمشروعات تطوير مصلحة الجمارك

اقتصاد8-6-2021 | 15:21

كشفت د. مي ناصر، مساعد وزير المالية ل مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، أن جهود التطوير الجارية في مصلحة الجمارك تستهدف في المقام الاول تطوير وتنمية البشر وان اكثر الجهود تستهدف تحقيق طفرة في اداء العاملين بالمصلحة.

وقالت د. مي ناصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة المالية للاعلان عن تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات، ان التطوير يطول ايضا البنية الاساسية لمصلحة الجمارك المصرية في كافة المواني، وان جهود التطوير تستهدف حماية الأمن القومي وتعزيز العواذد الاقتصادية والتيسير علي المتعاملين مع الجمارك من المصدرين والمستوردين.

واضاف ان نظام التسجيل المسبق ياتي في اطار التيسير علي المتعاملين بان يتم الزامهم بالحرص علي تسجيل بيانات البضائع المستوردة بشكل مسبق بما يؤدي الي تيسير اجراءات الافراج بما يقلل تكلفة الاستيراد، مؤكدة ان المصلحة تستهدف الوصول بزمن الافراج الي ٤٨ ساعة، وان هذا النظام وضع الية جديدة لتحديد نافذة موحدة في كل جهة من الجهات المتعاملة مع الجمارك بما ييسر الاجراءات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2