بالصور.. تركيب أول «مجسم حديد للكتاب» بأحد ميادين أسيوط

بالصور.. تركيب  أول «مجسم حديد للكتاب» بأحد ميادين أسيوطمجسم حديد للكتاب

محافظات11-6-2021 | 17:07

بدأ منذ قليل الدكتور محسن سليم النحت الميداني بقسم النحت كلية الفنون الجميلة تركيب أول "مجسم حديد للكتاب" بأحدى ميادين محافظة أسيوط كرمزا للثقافة وذلك المجسم من تنفيذه وتصميمه وذلك في ظل التعاون المثمر بين جامعة أسيوط ومحافظة أسيوط متمثلة في حي غرب بقيادة محمد بشير وذلك في تنفيذ مجسم الكتاب رمزا للثقافة ووضعهفي ميدان موقف الأزهر بين جامعة الأزهر وجامعة أسيوط.

وقال الدكتور محسن سليم ان العمل استغرق ثلاثة أشهر وهو منفذ من معدن الحديد بالكامل عن طريق التشكيل والطرق والتجميع باللحام ويبلغ ارتفاعه اربعة أمتار وعرضه خمسة أمتار وعمقه متران وتم التصميم والتنفيذ بشكل تطوعى و المحافظة بتكلفة الخامات المستخدمة و يبلغ وزن الحديد المستخدم مايقرب من ثلاثة أطنان.

ومن الجدير بالذكر الفنان محسن سليم نفذ تمثاله الشهير للعالمي ملك القلوب الدكتور مجدي يعقوب وسبق له تنفيذ العديد من الميادين في المحافظة منها تمثال الزعيم عمر مكرم اما بوابة الجامعة من الناحية الغربية او كما يطلق عليها بوابة المجلس او شارع المكتبات ، وكذلك تمثال الزعيم جمال عبد الناصر . وجدارية الزعيم جمال عبد الناصر في نفس الميدان وجدارية ثورة بني عديات التي تم تنفيذها احتفالا بعيد أسيوط القومي والعديد من الأعمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2