البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسين بالإسكندرية

البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسين بالإسكندريةالبابا تواضروس

محافظات12-6-2021 | 12:08

دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، كنيسة "القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء"، الكائنة بمنطقة سيدي بشر، شرقي مدينة ب الإسكندرية وهي احدى الكنائس التابعة إلى كنائس قطاع المنتزه.
كان البابا تواضروس، وصل فى ساعة مبكرة صباح اليوم إلى الكنيسة وبارك اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة قبيل بدء صلوات التدشين.
شارك في صلوات التدشين الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية فى محافظة الإسكندرية، تقدمهم الأنبا بافلي المسؤول عن قطاع المنتزه والأنبا إيلاريون نسؤول قطاع كنائس غرب الإسكندرية والأنبا هرمينا مسؤول قطاع كنائس شرق والقمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس، راعي الكنيسة المرقسية، وعدد من الآباء الكهنة والقساوسة.
قال القمص إبرام إيميل، الوكيل البابوي : أن تدشين الكنيسة يأتي بالتزامن مع الذكرى الخمسين على تأسيسها على يد المتنيح القمص بيشوي كامل حيث أقيم أول قداس بها يوم عيد الرسل عام ١٩٧١.

واضاف الوكيل البابوي، ان الكنيسة طبقت الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشار وكيل البابا تواضروس، إلى أن زيارة البابا رعوية تستمر لمدة يوم واحد يتخللها عقد لقاء مع كهنة الكنيسة والآباء للحديث عن الخدمة بعدها يغادر الإسكندرية مباشرة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2