الفطار «سر من أسرار الرشاقة»

الفطار «سر من أسرار الرشاقة»وجبات - أرشيفية

منوعات12-6-2021 | 21:05

لاشك أن وجبة الإفطار تمثل أهمية كبيرة خاصة لأولئك الذين يحتفظون برشاقتهم بأقل جهد، حيث كشفت دراسة أجريت على العديد من الأشخاص الذين يتمتعن بالرشاقة من المشاركين أن سبب رشاقتهم هو تناولهم ل وجبة الإفطار حيث كان 96% من المشاركين يتناولون الإفطار كل صباح.

كما وجدت الدراسة أن الذين يتخلون عن تناول وجبة الإفطار يكونون أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية في وجبة الغداء، لذلك فتفويت وجبة الإفطار مرتبط بزيادة الوزن، تناول وجبة الإفطار قد يكون علامة على عيش حياة صحية.

تقول أخصائي السمنة والنحافة د.سارة نبيل أن ممارسة الرياضة حوالى 5 مرات أو أكثر بالأسبوع يساعده ذلك على تقليل الضغط وأعراض الاكتئاب بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكر والحالات الأخرى من الأمراض.

كما أن ممارسة الرياضة ستشجع على اتباع نظام غذائي صحي، وبالتالي فقدان أكثر للوزن، فممارسات الركض حول الحي مثلا سيساعد على مقاومة إغراء تناول قطعة شيكولاته أو بيتزا.

وأضافت نبيل أنه يجب وزن الجسم مرة كل أسبوع تقريبا لأن وزن نفسك بمعدل اسبوعي يعتبر عادة صحية ستساعد على فقدان الوزن والحصول على وزن صحي أكثر.

وأشارت أخصائي السمنة إلى تحديد الوجبات لذلك إن كنت في العمل وشعرت بالجوع بعد تناول الغداء احرص على أن تتناول أطعمة خفيفة ومغذية كتلك التي تعد في المنزل وفي الحقيقة تناول الطعام في المنزل يعتبر طريقة ذكية لتقليل استهلاك السعرات.

وعلينا الانتباة للأكل و في الواقع الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة لا يضعون أنفسهم تحت ضغط حمية غذائية محددة لكن بدلا من ذلك هم يفكرون في ما يضعونه في بطونهم من طعام.

كما أن الرشاقة لا تعني اتباع حمية معينه لكن الشخص الرشيق أكثر وعيا بما يأكل، وأخيرا أكدت خبيرة التغذية د.سارة نبيل على أهمية وجبة الفطار للحفاظ على الرشاقة وهى أحد أهم الوجبات اليومية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2