أزمات تواجه منتخب مصر الأوليمبي قبل إعلان القائمة النهائية

أزمات تواجه منتخب مصر الأوليمبي قبل إعلان القائمة النهائيةمنتخب مصر الأوليمبى

رياضة15-6-2021 | 14:07

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إعلان قائمة المنتخب الوطنى للمشاركة ب أوليمبياد طوكيو المقبلة، والمقرر إقامتها في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس، حيث لا تزال العديد من المشكلات تواجه الجهاز الفني.

وقد نجح المنتخب في تحقيق الفوز على جنوب إفريقيا في مواجهتين وديتين جمعتهما خلال الأيام الأخيرة، حيث شهد اللقاء الأول فوز الفراعنة بثنائية نظيفة، بينما انتهت المواجهة الثانية بفوز مصر بثلاثة أهداف دون مقابل.

وكشف مصدر داخل المنتخب الأوليمبي – رفض عدم الكشف عن اسمه - «الأزمات» التي تواجه الجهاز الفني للفراعنة قبل إرسال القائمة النهائية المقرر مشاركتها بالأولمبياد، يوم 30 من الشهر الجاري.

وأوضح مصدر أن نادى ليفربول حتى الآن لم يوافق على مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي، خاصة أن الأوليمبياد لا يتواجد ضمن «الأجندة الدولية»، واللاعب لا يحق له المشاركة بالأوليمبياد دون موافقة فريقه.

مضيفًا أن خطاب اتحاد الكرة المرسل إلى النادي الإنجليزي أكد على رغبة صلاح في المشاركة مع المنتخب الأوليمبي، ومفاوضة الأندية الأجنبية من اختصاص اتحاد الكرة، ويقتصر دور الجهاز الفني على اختيار اللاعبين، لذا ينتظر المدير الفني الكابتن شوقي غريب رد ليفربول خلال الأيام المقبلة، ولدينا بدائل في حال غياب صلاح، وما زال موقف ليفربول غير واضح.

مشيرًا أن المسئول بالمنتخب الأوليمبي إلى أن الجهاز الفني للمنتخب لديه رغبة كبيرة في تواجد صلاح مع الفريق، وأوضح قائلًا: «لا يمكن الاختلاف على القيمة الفنية لأحد أفضل لاعبي مصر عبر تاريخها، بالإضافة إلى دوره القيادي، وقدرته على تحفيز اللاعبين من حوله، الذين يعتبروه قدوة لهم، لكن لدينا خطة بديلة في حالة غياب المحترفين.

وأن الاتحاد المصري بات قريبا من الحصول على موافقة من نادي غلطة سراي التركي من أجل مشاركة مصطفى محمد بالأولمبياد، وأضاف: موقف مصطفى أقل تعقيدا من صلاح، واللاعب لديه رغبة كبيرة في استكمال الحلم الذي بدأه مع زملائه، من بداية البطولة الإفريقية التي كان هدافها، كما أنها فرصة جيدة لمصطفى لزيادة أسهمه في الانتقال إلى الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا.

أضف تعليق