محمد حسين يعقوب: «لا اعرف الفكر الجهادى»

محمد حسين يعقوب: «لا اعرف الفكر الجهادى»محمد حسين يعقوب

حوادث وقضايا15-6-2021 | 16:56

استمعت محكمة جنايات أمن الدولة طواري برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، مساء اليوم الثلاثاء، إلى شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب في محاكمة 12 متهما في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ "خلية داعش إمبابة".

قال القاضي لـ"يعقوب" ماذا تعرف عن سيد قطب ليرد يعقوب : "سيد قطب" ده رجل أديب وشاعر ثم سافر أمريكا ورجع وكان لازم يلتزم بالدين وفي ناس لما بتلتزم بالدين بتلتزم بدماغها على اعتقاد منه أنه عاقل.

وتابع يعقوب حديثه: "سيد قطب" لما التزم دخل من سكة التصوير الفني في القرآن، فهو ليه طريقته، وكان معظم حياته في السجن ولا شاف علماء ولا قرأ كتب ولم يتفقه في علوم الدين ولم يتعلم على أيدي شيوخ فهو مجرد "أديب".

وشدد "يعقوب" على أن ليس له علاقة بالسياسة، وأنه مُهتم بما أسماه "علم القلوب والسير إلى الله"، وشدد في حديثه عن أصحاب الفكر السلفي وأنه لا ينتسب لأي حزب أو جماعة أو مُسمى، وأضاف: "أحب كلام الله ورسوله وأتبعهما"، نافيًا معرفته بمعنى "الفكر الجهادي" وعن إقرارات أحد المتهمين خلال التحقيقات "هذا شأنه"، فردت المحكمة هذه شهادة أمام الله فإذا كان لديك معلومة ولم تقوم بإعلانها فستسأل عنها أمام الله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2