أكوام من القمامة.. الطامة الكبرى في عالم «الفاشونيستا»

أكوام من القمامة.. الطامة الكبرى في عالم «الفاشونيستا»أوسيان

منوعات16-6-2021 | 22:18

دائما ننبهر بحياة المشاهير والبلوجرز، حتي نتمنى أن نعيش حياتهم، خصوصا مع وسائل التواصل الاجتماعي، الذى أصبح هوس المظاهر أهم من الحقيقة.

في هذا التقرير، نعرض فضائح وأكاذيب البلوجرز والفاشنوسيتا، خاصة بعد أن أثارت الفاشونيستا الفرنسية من أصول مغربية، أوسيان الحيمر، سخرية وجدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك بنشر صورة لها عبر حسابها علي الإنستجرام، في أثناء سفرها بدرجة رجال الأعمال، في حين أنها سافرت في الحقيقة بالدرجة الاقتصادية، وهو الأمر الذي تسبب لها في وابل من الانتقادات، وموجة من السخرية عقب انتشار صورها بالدرجة الاقتصادية.


وقد كشف كذبها أحد المتابعين، حيث رصدها وهي جالسة في مقعد اقتصادي، ونشر الصورة، هذا يدل أنها قامت بالتقاط صورة وعادت إلى مقعدها، الصورة صدمت الجماهير خصوصا أنها تمتلك أكثر من نصف مليون متابع علي الإنستجرام، ما عرضها علي سخرية المتابعين، لكذبها وخداعها لهم.

وهذه ليست الحالة الأولي، التي تخدع فيها البلوجر الجمهور، فقد تمكنت مدونة فيديو صينية أن تخدع الآلاف من جمهورها، باستخدام فيلتر تجميلي كفتاة عشرينية جميلة، بهدف الحصول علي مبالغ مالية، إلا أن خلل في البث فضخ كذبها ليتبين أنها امرأة خمسينية.

وهناك فضيحة أخري كانت من نصيب يوتيبر نباتية، يوفانا ميندوزا، التي قامت بإنشاء قناة علي اليوتيوب، للتشجيع علي اتباع نظام غذائي نباتي، وقدمت نصائح ووصفات لمتابيعها، وبعدما اكتسبت شهرة واسعة أنشأت موقعا لبيع الخطط الغذائية النباتية، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، إذ قامت إحدي المتابعات بتصويرها وهي تأكل السمك، ما عرضها لموجة انتقادات واسعة، لأنها خدعت جمهورها طيلة هذه السنوات.


أما عن بلوجر الإنستجرام الشهيرة هانا جابي، التي نجحت في خداع 3 ملايين متابع علي موقع الصور الشهير، بعدما نشرت صورا لها تظهر أنها في مهرجان كوتشيلا، لكنها في الواقع كانت ترتدي ملابس المهرجان، واستعانت بخبير فوتوشوب لإقناع جمهورها أنها هناك.


أما اليوتيبر العالمية ليسي لس، فاستاطت أن تجذب ملايين المتابعين من خلال إظهار حياتها الشخصية في أبهى صورة، وتعمدت نشر صور تظهر رفاهيتها، لكن ما حدث أمر غير متوقع، فقد تم نشر فيديو يظهر الفوضي التي تعيش فيها، فكانت أرض شقتها مغطاة ببراز الكلاب وبقايا الطعام بالإضافة إلي أكوام من القمامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2