المركز الثقافي الكوري يستضيف محاضرة تعريفية بمسابقة كويز أون كوريا 2021

المركز الثقافي الكوري يستضيف محاضرة تعريفية بمسابقة كويز أون كوريا 2021كويز المركز الثقافى الكورى

ثقافة وفنون17-6-2021 | 17:12

استضاف المركز الثقافي الكوري اليوم الخميس محاضرة تعريفية أونلاين بدءاً من الثالثة عصراً حول المسابقة الثقافية "كويز أون كوريا".

وتستهدف المسابقة بالأساس محبي الثقافة الكورية القادرين على التحدث باللغة الكورية وتتضمن المسابقة أسئلة عامة في مجالات متنوعة بينها التاريخ والاقتصاد واللغة والثقافة الكورية.

ومن المعروف أن "كويز أون كوريا" مسابقة عالمية تنظم سنويا للأجانب الذين يجيدون الكورية حول العالم ضمن برنامج الدبلوماسية العامة وذلك بدعم من وزارة الخارجية الكورية وهيئة الإذاعة والتلفزيون الكورية كي بي إس بهدف تعزيز انتشار الموجة الثقافية الكورية "هاليو".

وتعقد التصفيات النهائية للمسابقة في كوريا ولكن بسبب تداعيات فيروس كورونا لن يتمكن الفائزون في المسابقة من زيارة كوريا وعوضاً عن ذلك سيتم منحهم جوائز تقديرية.

ومن المقرر أن يستضيف المركز بمقره بالدقي الجولة الأولى للمسابقة في 22 يونيو الجاري وستتضمن امتحان تحريري بالمركز تمهيداً لاختيار 15 متسابقاً للمشاركة في الجولة النهائية في 28 يونيو الجاري.

ومن جانبه قال أوه سونج هو مدير المركز إن هذه المسابقة تتميز بطابع خاص عن غيرها من الفاعليات، فأبطالها هم محبو الثقافة الكورية الذين تجاوزوا مرحلة الشغف بمشاهدة الدراما، وسماع أغاني "الكي بوب"، إلى رغبة حقيقة في تعلم اللغة الكورية.

وأشار أوه سونج هو إلى أن تنظيم هذه المسابقة هو ضمنيًا بمثابة تكريم لمحبي الثقافة الكورية في مصر فضلاً عن كونه حافز إضافي لمواصلة اهتمامهم بالثقافة الكورية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2