الشهاوى: "رعد 5 " رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بمصالحنا الاستراتيجية والاقتصادية

الشهاوى: "رعد 5 " رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بمصالحنا الاستراتيجية والاقتصاديةاللواء محمد الشهاوى

مصر18-6-2021 | 20:25

صرح اللواء أ.ح. محمد الشهاوى، المستشار بكلية القادة والأركان، أن المناورة رعد 5 التى أجرتها عناصر من المنطقة الشمالية العسكرية تعتبر من أهم نظم التدريب الاحترافية فى القوات المسلحة، وكانت هذه المناورة بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتى تضمنت المرحلة الرئيسية التى شهدها القائد العام للقوات المسلحة، وهو إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم فى معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، حيث اشتركت عناصر من المشاة الميكانيكية و المدرعات بالإضافة إلى القوات الجوية وعناصر الدفاع الجوى والقوات الخاصة.

كما أن القائد العام للقوات المسلحة، فرض عددا من المواقف الطارئة بتغيير أهداف الرمى، والتى أصابتها العناصر بكل كفاءة وقدرة، ونؤكد على أن هذه المناورة ترسل رسالة للداخل بالاطمئنان على مستوى الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى لقواتنا المسلحة، ورسالة لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومى المصري، والأمن القومى العربى ومصالحنا الاستراتيجية والاقتصادية وتحقيق أمننا القومى داخل مصر وخارج مصر.

وأضاف أن قواتنا المسلحة، قادرة على مجابهة كل التحديات الداخلية والخارجية، التى تجابه الوطن وتقوم بالحفاظ على كفائتها القتالية واستعداها القتالى العالى، كما حدث فى المناورة "رعد 5" والتى أجرتها إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية، والتى تقوم بحماية الاتجاة الاستراتيجي الشمالى.

أضف تعليق