مصر الخير: نستهدف 40 ألف صك أضحية للوصول إلى 2 مليون مستحق

مصر الخير: نستهدف 40 ألف صك أضحية للوصول إلى 2 مليون مستحقمصر الخير

مصر22-6-2021 | 12:07

أطلقت مؤسسة مصر الخير حملة صك الأضحية وذلك للعام السابع على التوالى، والتى تستهدف الوصول إلى 2 مليون مستحق فى كافة أنحاء الجمهورية، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير حياة كريمة للمواطنين، ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وتم تدشين ال حملة هذا العام من مزرعة إيتاى البارود، بمحافظة البحيرة التابعة لشركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير بمحافظة البحيرة، وهى إحدى مزارع وزارة الزراعة التى أعيد هيكلتها وتطويرها فى إطار البرتوكول المبرم بين الحكومة والمؤسسة، لإعادة تأهيل وتطوير وتشغيل المزارع والمحطات المستخدمة لتربية المواشى.

وقال المهندس أحمد على، المدير التنفيذى لبرامج مؤسسة مصر الخير، إن حملة صك الأضحية التى أطلقتها المؤسسة هذا العام هى للعام السابع على التوالى، تستهدف الوصول إلى 2 مليون مستحق، عبر 40 ألف صك.

وأضاف على أن مصر الخير تعمل حالياً على محورين، الأول منها بيع الصكوك من خلال المنافذ المختلفة فى فروع مصر الخير أو الخط الساخن أو الموقع الإلكترونى أو من خلال منافذ الدفع الفورى، والمحور الثانى، فحص رؤوس الماشية التى يتم ذبحها.

وأوضح أنه ليس معنى اختيار رؤوس الماشية من أحدى شركات المؤسسة أن يتم اختيار رؤوس غير مناسبة ولا تتوفر فيها الاشتراطات الشرعية أو الصحية، موضحاً أن مصر الخير تعتمد على مبدأ الحوكمة، مشيراً إلى أنه مصر الخير تستعين بلجنة من المتخصصين لاختبار رؤساء الماشية التى يتم ذبحها فى حملة صك الأضحية، لاختيار رؤوس مطابقة الرأس للمواصفات الشرعية والطبية، حيث يتم استبعاد المريضة أو غير مطابقة للمواصفات فى أى مرحلة حتى مرحلة الذبح.

وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل الذبح خلال أيام التشريق وذلك فى المجازر الحكومية أو المجازر المرخصة وذلك تحت إشراف بيطرى كامل من مندوب وزارة الزراعة ومندوب من مصر الخير، ثم تتم التشفية والتعبئة والتوزيع على المستحقين على أعلى مستوى من الجودة لإدخال الفرحة على الأسر المستحقة خلال أيام العيد فى كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الجمعيات الشريكة للوصول إلى المستحقين فى أى مكان، وبعده يتم توزيع أنصبة المتبرعين من خلال توصيل حصتهم إلى منازلهم أو إستلامها من منافذ مصر الخير، بعد تعبئتها وتغليفها، حيث تبريدها ونقلها وفقا أفضل المعايير والمواصفات.

أضف تعليق