رئيس قناة السويس: توصلنا لحل مرضٍ في أزمة السفينة الجانحة

الفريق أسامة ربيع

مصر23-6-2021 | 20:54

دار المعارف

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم التوصل إلى تسوية في أزمة السفينة الجانحة "إيفر جيفين"، مبينا أن التسوية التي تم التوصل إليها مع الشركة المالكة حافظت علي حقوق هيئة قناة السويس كاملة من حيث تعويضات عملية الجنوح والتعويم، إلى جانب الحفاظ علي العلاقات مع دولة اليابان والشركة المالكة للسفينة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة" قائلا: " لا استطيع إعلان الرقم لأننا قمنا بتوقيع وثيقة مع شركة إيفر جيفين لسرية المعلومات"، مشيرا إلى أنه يتم صياغة العقد النهائي حاليا بعد التوصل إلى الاتفاق.

وتابع أن الشركة حققت ثاني أعلى إيراد شهريّ في شهر مايو الماضي، موضحًا أن الشركة قامت بعمل حزم تخفيضية لتشجيع السفن على المرور من قناة السويس.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن السفن المحملة بالغاز والبترول القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي، لم تكن تعبر من قناة السويس، وكانت تعبر من طريق رأس الرجاء الصالح، وذلك أوفر على هذه الشركات، ولكن عمل تخفيضات مخصصة لهذه السفن جذب 63 سفينة خلال الثلاثة أشهر الماضية، في حين أنه في العام الماضي جميع السفن التي مرت من الساحل الشرقي الأمريكي 57 سفينة فقط.

وأشار ربيع إلى أنه بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا سيزداد عدد السفن المارة من قناة السويس، وذلك لأن بعض الشركات توقفت نتيجة الجائحة، وستعود للعمل.

أضف تعليق